ورشة عمل لحماية الصحفيين في مركز الملك عبد الله للتميز

2016 10 12
2016 10 12

1صراحة نيوز – أعرب الرئيس التنفيذي لمركز حماية وحرية الصحفيين الزميل نضال منصور عن أمله بأن يلعب مركز الملك عبد الله الثاني للتميز دوراً رقابياً وارشادياً وتوعوياً للمؤسسات العامة لحثها على انفاذ حق الحصول على المعلومات.

وقال منصور خلال ورشة عمل نظمها مركز حماية وحرية الصحفيين لموظفي مركز الملك عبد الله الثاني ضمن مشروع “إعرف” لتعزيز الشفافية وحق المعرفة وبشراكة مع مشروع سيادة القانون وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID، إننا نأمل أن يتحسن أداء المؤسسات العامة في إنفاذ حق الحصول على المعلومات بعد أن أصبح من بين مؤشرات جائزة الملك عبد الله الثاني لتميز الأداء الحكومي والشفافية.

وتابع قوله “يستطيع مركز الملك عبد الله الثاني للتميز الآن أن يتابع عن كثب ما تقوم به الوزارات والمؤسسات العامة لإنفاذ حق الحصول على المعلومات، وكيف تطور إجراءاتها لاجابة الجمهور عن أسئلته، كما يمكنه مساعدتها في تعريف الموظفين بهذا الحق الذي يضمنه القانون، وتقديم العون الفني والتقني والتدريبي لهم للمضي في تحسين الأداء”.

وأكد أن حق المعرفة والحصول على المعلومات من بين الخدمات الأساسية التي يجب أن تهتم بها الحكومة الالكترونية، والافصاح المسبق عن المعلومات يساعد على تحسين الانجاز الحكومي وتقليص الوقت المهدور في العمل وتفويت الفرص على تداول الإشاعات.

ورحب مدير مركز الملك عبد الله الثاني للتميز بالوكالة أسامة أبو سليم بالعمل والشراكة ضمن مشروع “إعرف” لتعزيز الشفافية وحق المعرفة، مؤكداً أن أهداف هذا المشروع تنسجم مع رسالة المركز وتساعد على تطوير الأداء الحكومي وشفافيته.

وقال أبو سليم أننا نأمل أن تساعد ورشة العمل التي ينظمها مركز حماية وحرية الصحفيين لفريق مركز الملك عبد الله الثاني للتميز على اكسابهم المعارف والمهارات حتى يتمكنوا من تضمين إنفاذ حق الحصول على المعلومات ضمن جهودهم الداعمة لتطوير الأداء المؤسسي وفي آليات تقييم جائزة الملك عبد الله الثاني لتميز الأداء الحكومي والشفافية.

ويشارك في الورشة 11 موظفاً وموظفة من مركز الملك عبد الله الثاني للتميز ويشرف على التدريب فيها الخبير الدولي توبي ماندل ويساعده الإعلامي عبد الكريم الوحش.

2 3 4 6 5