ورشة للصحفيين والاعلامين في الجنوب حول حقوق الانسان

2014 03 30
2014 12 14

761الكرك – صراحة نيوز – بدأت في الكرك اليوم الاحد ورشة عمل نظمها معهد الاعلام الاردني للصحفيين والاعلاميين في محافظات الجنوب حول تغطية انتهاكات حقوق الانسان “الحراك الاردني نموذجا”.

ويتضمن برنامج الورشة التي تستمر ثلاثة ايام في قاعة فندق الموجب بمدينة الكرك محاضرات وتطبيقات عملية حول مفاهيم حقوق الانسان والشرعة الدولية وحرية الرأي والتعبير والاردن والاتفاقيات الدولية واخلاق العمل الصحفي، والصور النمطية في الصحافة وتغطية المظاهرات والفعاليات وقيم الاستقامة والخصوصية والدقة والسرية والتعريف بالقيمة والقصة الخبرية والتفريق بين الراي والحقيقة وبناء الجملة الصحفية وتحضير ملف المقابلة والاسئلة .

وعرض في اليوم الاول للورشة الخبير القانوني صدام ابو عزام من المركز الوطني لحقوق الانسان خصائص واجيال وعناصر حقوق الانسان مشيرا الى الضمانات القانونية العالمية التي تحمي الجماعات والافراد وأهمية الاتفاقيات الدولية في هذا المجال.

ولفت إلى اهمية الحيادية والموضوعية في التغطية الاعلامية للاعتصامات والتجمعات السلمية مبينا ضرورة توفير الحماية لكل التجمعات السلمية والتعامل معها بشكل قانوني اذا تغيرت الغاية من اقامتها .