وزارة المالية : لا نية لإلغاء الدفعة الثانية من دعم المحـروقات

2013 06 29
2013 06 29

2076_500198اكدت وزارة المالية بأن الدفعة الثانية من الدعم النقدي « بدل دعم المحروقات « للعام الحالي ستكون في موعدها ولا يوجد نية لالغائها مشيرة الى انه سيتم الاعلان عن الدفعة لاحقا، بعد اقفال قيود الدفعة الاولى من العام الحالي.

وبين مدير الاعلام والاتصال في دائرة ضريبة الدخل والمبيعات موسى الطراونة ان الدائرة استقبلت اكثر من 15 الف اعتراض على عدم استلام مواطنين للدعم في الدفعة الاولى، مؤكدا ان الوزارة تعمل على دراسة جميع الاعتراضات وصرف الدعم النقدي لجميع المستحقين ضمن منهجية الحكومة في ايصال الدعم لمستحقيه.

وبين ان حجم الدعم المالي الذي تم صرفه حتى الآن للمستفيدين من القطاع الخاص والقطاعات الاخرى بلغ نحو 100 مليون دينار، بما يعادل 4 ملايين مواطن تسلموا الدفعة الثانية ( الاولى هذا العام ) من القطاعين، مبينا ان كافة منتسبي المعونة الوطنية والاجهزة الامنية والمتقاعدين المدنيين والعسكريين ومتقاعدي الضمان الاجتماعي والوزارات والجامعات الرسمية التي تقدر بحوالي 200 مؤسسة تسلموا الدفعة الثانية من دعم المحروقات. وبلغت قيمة الدفعة الاولى من الدعم النقدي للمحروقات 100 مليون دينار، علما بان الوزارة خصصت 300 مليون دينار سنوياً في اطار خطتها القائمة على دعم الفرد بدلاً من السلعة. وعملت الحكومة على تعديل آلية الدعم من دعم للمشتقات النفطية إلى دعم نقدي للمواطنين من ذوي الدخل المحدود والمتوسط والذين لا يتجاوز دخلهم السنوي 10 آلاف دينار سنوياً لتشمل 70% من المواطنين وعلى ان يصرف هذا الدعم النقدي والبالغ 70 دينارا لكل فرد من أفراد الاسرة التي تستحق الدعم وبحد أعلى لستة أفراد من الاسرة الواحدة وبمبلغ 420 دينارا سنوياً.