وزيرة الإعلام: اغلاق قناة الجزيرة في مصر “مطلب شعبي”

2013 08 25
2013 08 25
130731153104_egypt_information_minister_304x171_bbc_nocredit
وزيرة الإعلام: “اغلاق الجزيرة اصبح مطلبا شعبيا”.

قالت درية شرف الدين وزيرة الاعلام في مصر إن قناة الجزيرة مباشر تعمل في مصر دون ترخيص مشيرة إلى أن اغلاقها أصبح مطلبا شعبيا.

وشددت على أنه ما من دولة في العالم يمكن أن تقبل بوجود قناة لديها أجهزة بث فضائى دون أخذ التصريحات اللازمة من السلطات المعنية، بحسب تصريحات الوزيرة في حوار اجرته معها صحيفة المصري اليوم.

وأضافت شرف الدين أن المصريين “ليسوا بحاجة إلى شهادتى ليعرفوا ماذا فعلت قناة الجزيرة مباشر والأمر كله أصبح يهدد الأمن القومى المصرى خاصة أنها تثير الفتن الطائفية، وترد إلينا آلافا من الشكاوى من المصريين بشأنها فى مجلس الوزراء”.

وحول الانباء عن اغلاق مكاتب الجزيرة في مصر، قالت “لا يوجد للجزيرة مكاتب قانونية فى مصر وبمجرد منعها ستظهر من أماكن أخرى نظراً لوجودها على أقمار أخرى، فضلاً عن القمر الذى ستطلقه بعد شهر، وهناك ألاعيب كثيرة، وإغلاق المكاتب لن يحكم السيطرة عليها”.

ويتهم كثير من المصريين قناة الجزيرة، التي تتخذ من قطر مقرا لها بشكل عام والجزيرة مباشر التي تبث من مصر بشكل خاص، بالانحياز الى جانب جماعة الإخوان المسلمين.

ولعب الإعلام دورا في ابراز السلبيات والتعبئة لتظاهرات 30 يونيو/حزيران التي أطاحت الرئيس محمد مرسي ولكنه وجد مادة في الأزمات التي تهم حياة الناس اليومية كأزمة البنزين أو انقطاع الكهرباء.