وزيرة الثقافة تكرم المخرجة ساندرا قعوار

2016 01 06
2016 01 06

f088db0b71cfdc377ef07b983020f619صراحة نيوز – كرمت وزيرة الثقافة لانا مامكغ المخرجة الاردنية ساندرا قعوار الحائزة على جائزة مهرجان دلهي الدولي في الهند عن فيلم “الواقع المرفوض”.

وتدور قصة الفيلم الحائزة على الجائزة الذهبية لأفضل اخراج وسيناريو في مهرجان الفيلم الاردني الثالث العام الماضي حول الاثار السلبية لتعاطي المخدرات لشاب في مقتبل العمر ودور رفاق السوء في انحرافه وتعاطيه للمخدرات والمتاجرة بها الى ان ينتهي به المطاف إلى السجن.

وأشادت وزيرة الثقافة بأهمية هذا الفوز الذي يسلط الضوء على المنجز الأردني في مجال السينما، والذي يتماشى مع ما أنجزه فيلم ” ذيب ” المرشح لنيل الأوسكار، موكدة ان المبادرات السينمائية الأردنية وبالأخص التي يقوم عليها الشباب، بدأت تأخذ مكانها على الساحتين العربية العالمية.

وبينت أن الوزارة ماضية في دعم السينما الأردنية من خلال مهرجان الفيلم الأردني الذي تقوم عليه الذي يسهم في تحريك المشاريع السينمائية، ومنح الشباب فرصة تقديم أنفسهم بشكل لائق، وأن الوزارة تفكر بتحويل هذا المهرجان إلى مهرجان عربي ومن ثم دولي من أجل توفير فرص الاحتكاك والتواصل مع التجارب السينمائية العربية والعالمية.

من جانبها شكرت المخرجة ساندرا قعوار وزيرة الثقافة على التكريم، مثمنةً دور الوزارة في إنتاج الفيلم ضمّن مهرجان الفيلم الأردني الثالث، الذي يعدّ من المشاريع السنوية للوزارة.

يشار الى ان مهرجان الفيلم الاردني يهدف إلى تطوير صناعة الفيلم والدراما التلفزيونية الأردنية، ورفد حركة صناعة الأفلام بمخرجين على قدرة عالية من الحرفية، وايجاد حركة سينمائية أردنية لها حضورها الحقيقي والفاعل. مع أبناء شعبه في مختلف مناطق المملكة.