وزيرة الثقافة تلتقي السفير الاندونيسي لدى المملكة

2013 11 18
2013 11 18

217صراحة نيوز –  التقت وزيرة الثقافة الدكتورة لانا مامكغ اليوم الاثنين في مقر الوزارة السفير فوق العادة والمفوض للجمهورية الاندونيسية لدى المملكة الاردنية الهاشمية والدولة الفلسطينية تغوه وارديو.

وبحثت معه سبل تطوير العلاقات الثقافية بين البلدين الصديقين، ومشاركة وزارة الثقافة في اعمال منتدى الثقافة الدولي الذي سيعقد في (بالي) قبل نهاية الشهر الحالي ويحمل عنوان “تأثير الثقافة في التنمية المستدامة”.

وقالت الوزيرة خلال اللقاء اننا في وزارة الثقافة نتطلع الى التعاون مع الاصدقاء الاندونيسيين والتعرف الى حضارة مشهود لها بالإنجازات المهمة على الصعيد الانساني وعلى الصعيد الثقافي.

واضافت ان اندونيسيا بهذا التعداد السكاني الكبير وتنوع وتعدد المعجم اللغوي، استطاعت ايجاد لغة مشتركة واحدة بين جميع السكان وايجاد تناغم ويتمثل ذلك بوجود باللغة الاندونيسية يتحدث بها الجميع وهي لغة الوطن.

بدروه، تحدث السفير الاندونيسي عن العادات والتقاليد العريقة في اندونيسيا، وعن كيفية انتشار الدين الاسلامي الوسطي بين السكان، والتسامح الموجود في المجتمع من خلال القبول بوجود ديانات اخرى جنبا الى جنب الدين الاسلامي الذي يدين به 87 بالمئة من المجتمع الاندونيسي، وقدم شكره لوزيرة الثقافة على مشاركتها في منتدى الثقافة الدولي والذي يشارك به عدد كبير من المثقفين والمفكرين.

وفي نهاية اللقاء الذي حضره امين عام وزارة الثقافة مأمون التلهوني قدم السفير الاندونيسي لوزيرة الثقافة درع باسم الجمهورية الاندونيسية تقديرا منه للعلاقات الطيبة بين البلدين.