وزير الاتصالات يزور المعرض الوظيفي ضمن الحملة الثالثة للتشغيل

2014 09 16
2014 12 14
IMG_4565عمان – صراحة نيوز – زار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عزام سليط اليوم المعرض الوظيفي ضمن الحملة الوطنية الثالثة للتشغيل، وأطلًع وزيرُ العمل ووزير السياحة والآثار الدكتور نضال القطامين الوزيرَ السليط على النتائج الأولية للحملة منذ انطلاق إيامها الوظيفية يوم الإثنين الماضي وحتى اليوم.

وجال الوزيران في المعرض المخصص لشركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، واطلعا على سير المقابلات المباشرة بين الباحثين وأرباب العمل، وعلى طبيعة الفرص المتاحة من حيث الكم والنوع.

وقال الوزير القطامين خلال الجولة “إن حملة التشغيل الثالثة تسير قدما نحو تحقيق أهدافها وفق الخطة الموضوعة لها، حيث بلغ عدد المقابلات الوظيفية منذ انطلاق الأيام الوظيفية نحو 13959 فرصة، مؤكدا ان قطاع الاتصالات وحده حظي بوجود 332 فرصة عمل في اكثر من اثنتين وعشرين شركة من أصل 500 شركة تعرض فرصها الوظيفية على الباحثين ضمن كافة القطاعات والتخصصات ومن جميع أنحاء المملكة”. وزاد الوزير “اليوم باشر 167 شخصا أعمالهم وتسلموا وظائفهم في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، من الذين جرى تعيينهم عن طريق الحملة الثالثة للتشغيل”.

من جانبه أشاد الوزير السليط بالتعاون الحاصل مع وزارة العمل لجهة إيجاد فرص وظيفية للأعداد الكبيرة من خريجي قطاع الاتصالات، والذين لايجدون فرص عمل كافية، مشيرا إلى أن هذا المعرض الوظيفي الذي تقيمه وزارة العمل يمثل فرصة جيدة ضمن مكان واحد لفتح آفاق العمل والمستقبل امام هؤلاء الخريجين.

وخلال الجولة التي حضرها أمين عام وزارة العمل حمادة أبو نجمة، ورئيس جمعية الحاسبات الأردنية رفيق دعاس، عرض منسق قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في وزارة العمل باسم الدويري الآلية المتبعة لإيجاد فرص العمل والتشغيل في هذا القطاع للخريجين من أبناء المحافظات والمناطق النائية.

وقال إن الجهود تتركز حاليا لزيادة نسبة تشغيل الإناث في القطاع من 27% إلى 42% من خلال برنامج تشغيل خريجي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والذي يمتاز بالشراكة الدائمة بين وزارتي العمل والاتصالات من جهة، وجمعيات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (إنتاج – والحاسبات الأردنية) وشركات القطاع الخاص، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمرأة.

IMG_4565 IMG_4562