وزير الاشغال يبحث التعاون المشترك مع بريطانيا

2014 10 16
2014 12 14

6عمان – صراحة نيوز – بحث وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس سامي هلسه مع سفير المملكة المتحدة في عمان بيتر ميليت، اليوم، مجالات التعاون بين البلدين في قطاع الانشاءات.

وعرض هلسه مهام الوزارة بما في ذلك تصميم وتنفيذ المباني الحكومية بالقطاع الصحي والتربوي والطرق والسلامة المرورية اضافة الى طرح واحالة العطاءات من خلال دائرة العطاءات الحكومية بالوزارة .

واشار الى ان الوزارة تشرف على قطاع الاسكان بصفة الوزير رئيسا لمجلس ادارة المؤسسة العامة للاسكان والتطوير الحضري، ومجلس البناء الوطني الاردني حسب القانون.

وبين هلسه ان المجلس هو الذي يصدر الكودات والمواصفات الهندسية لاعادة الاعمار داخل المملكة وتقوم بمتابعة التقيد بذلك من تصميم وتنفيذ واشراف لكل المشاريع الاستشارية.

واكد اهمية التشاركية مع نقابتي المهندسين والمقاولين الاردنيين، بما يعود بالنفع على المهندس والمقاول الاردني في المجالات المحلية والاقليمية.

وبين سفير المملكة المتحدة انه سيتم اجراء الترتيبات اللازمة لتعزيز أواصر التعاون المشترك بما يخص قطاع الانشاءات بين البلدين لغايات نقل الخبرة والمعرفة بالمجالات الهندسية مع التركيز على مجالات السلامة المرورية وتوفير الطاقة والطاقة المتجددة البديلة.