وزير الاشغال يفتتح اعادة استكمال مشروع طريق نملة/وادي عربة

2014 09 01
2014 09 01
7N5A2964البترا – صراحة نيوز – افتتح وزير  الاشغال العامة والاسكان  مشروع استكمال طريق نملة/ وادي عربة في منطقة اقليم البترا التنموي السياحي  بحضور عطوفة رئيس مجلس مفوضي سلطة اقليم البترا الدكتور محمد عباس النوافلة ومفوض المجتمع المحلي والبيئة المهندس عبد المنعم ابو هلالة وعطوفة متصرف لواء البترا السيد ممدوح الفقير وعطوفة مدير شرطة لواء البترا العقيد انور الطراونة وسعادة نائب بدو الجنوب السيده شاهه العمارين وعدد من اعضاء المجتمع المحلي في منطقة وادي عربة.

وقال وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس سامي هلسة ان بداية المباشرة بالمشروع جاءت بعد زيارة رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور لمنطقة اقليم البترا التنموي في شهر نيسان الماضي. واكد ان المشروع يهدف الى تحسين ورفع مستوى جزء من طريق نملة وادي عربة في منطقة البترا بطول 10 كم وبكلفة حوالي مليوني دينار وهو الجزء المتبقي من الطريق وبحاجة الى تحسينه بخلطة اسفلتية.

وبين هلسه انه قد تم احالة العطاء على مقاول محلي وتشمل الاعمال انشاء وتوسعة الطريق وتحسين المسار الافقي والعامودي للطريق، مشيراً الى ان الطريق سيصبح بمسربين واكتاف جانبية.

وبين ان المشروع يشمل انشاء طبقات رصف جديدة واعمال طبقات اسفلتية وكذلك انشاء عبارات صندوقية وعبارات انبوبية واعمال السلامة المرورية، لافتا الى ان اهمية الطريق تكمن في انه يوفر الربط بين منطقة البترا التنموي السياحي ووادي عربة وذلك لتسهيل الحركة السياحية في المنطقة

وأكد الدكتور محمد عباس النوافلة ان هذا المشروع جاء ضمن حزمة مشاريع حيوية قد تم الاتفاق عليها مسبقا وتنفيذها من قبل  وزارة الاشغال العامة ضمن اتفاقة تفاهم وقعت بين جانب الوزارة والسلطة مثمنا الجهود الحثيثة التي تقوم بها الوزارة وتعاونها البناء مع السلطة في اقامة مشاريع مهمة وحيوية.

وبين هلسة المشاريع التي تم وسيتم طرحها وتنفيذها خلال الفتره القادمة وعدد من المشاريع قيد الدراسة ومن اهمها مسار الشارع البديل والشرياني في وسط مدينة وادي موسى ومواقع الجدران الاستنادية وعبارة عين موسى وتوسعة وتحسين المنطقة الحرفية وطريق طويلان وعبارة بدويوي ومواقع الانهيارات وموقع المنطقة الحرفية في الطيبة وكذلك طريق دلاغة مسعودة حيث قام الحضور بعمل جولة ميدانية للاطلاع عن كثب على واقع المشاريع آنفة الذكر.

7N5A2829