وزير الداخلية: الأوضاع الامنية ممتازة

2015 01 06
2015 01 06

وزير الداخليةصراحة نيوز – وصف وزير الداخلية حسين هزاع المجالي الاوضاع الامنية في المملكة “بالممتازة ” ، عازيا ذلك الى القيادة الحكيمة لجلالة الملك عبد الله الثاني ووعي وادراك الشعب الاردني لطبيعة المتغيرات والتطورات التي تشهدها المنطقة والجهود النوعية التي تبذلها الاجهزة الامنية والعسكرية على مدار الساعة للحفاظ على امن الاردن واستقراره.

واكد المجالي لدى لقائه اليوم الثلاثاء السفير الكويتي في عمان الدكتور حمد الدعيج، حرص الحكومة على تقديم جميع سبل الرعاية والاهتمام للاشقاء الكويتيين والخليجيين المقيمين على ارض المملكة بين اخوانهم واشقائهم في الاردن انسجاما مع المبادئ القومية الراسخة التي تؤمن بها المملكة وعادات وقيم واخلاق الشعب الاردني التي تدعو الى احترام الاشقاء والضيوف وتوفير جميع السبل اللازمة لحمايتهم والحفاظ عليهم طيلة فترة اقامتهم على ارض المملكة.

واشار وزير الداخلية الى ان الحكومة تتابع باستمرار اوضاع المستثمرين والطلبة الكويتيين والخليجيين الدارسين في الجامعات والمعاهد الاردنية بصورة تضمن حل جميع المعوقات التي تواجههم ومساعدتهم على تحقيق الاهداف التي قدموا من اجلها الى المملكة.

كما جرى خلال اللقاء بحث سبل التعاون بين البلدين الشقيقين في المجالات الامنية وتبادل المعلومات والزيارات والخبرات وآخر التطورات التي تشهدها المنطقة.

وشدد المجالي على عمق العلاقات المتينة والراسخة التي تربط البلدين قيادة وحكومة وشعبا انطلاقا من الثوابت التاريخية والمخزون الكبير من التقارب والتنسيق الذي ادى الى تطوير علاقات البلدين الشقيقين على كل المستويات ووجود العديد من الروافد السياسية والاجتماعية والاقتصادية التي جعلت العلاقة بين البلدين أشد تماسكا مع مرور السنوات.

ونقل الدعيج دعوة من نائب رئيس الوزراء الكويتي ووزير الداخلية الكويتي الشيخ محمد خالد الحمد الصباح للوزير المجالي لزيارة الكويت لبحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

واشاد المجالي بالموقف الكويتي الداعم للاردن في العديد من المجالات ووقوفه الدائم الى جانب اشقائه الاردنيين في جميع المحافل العربية والاقليمية والدولية، مثمنا الدور الايجابي والمميز للسفير الدعيج في تعزيز وتطوير العلاقات الاردنية الكويتية في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وتواصله المستمر والمتواصل لخدمة الشعبين الشقيقين.

من جانبه اشاد الدعيج بمستوى العلاقة التي تربط جلالة الملك عبد الله الثاني واخيه امير دولة الكويت سمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح والتي ترجمت على ارض الواقع بالمزيد من التعاون الاقتصادي والسياسي والاجتماعي بين البلدين الشقيقين اضافة الى الجهود التي تبذلها وزارة الداخلية ممثلة باجهزتها المختلفة لمساعدة الاشقاء الكويتيين منذ تخطيهم المعابر والمنافذ الحدودية الاردنية والتسهيلات المقدمة لهم وتذليل اية صعوبات قد تواجههم اثناء اقامتهم على اراضي المملكة.

واشار الى الاجواء المناسبة التي يتمتع بها الاردن في مجال الامن والاستقرار والبيئة التشريعية التي تشكل ارضية واجواء ملائمة للمستثمرين داعيا الى الاستمرار في تعزيز وتطوير العلاقات التي تربط البلدين في جميع المجالات بما ينعكس ايجابا على خدمة الشعبين الشقيقين.