وزير الدفاع الماليزي يُطمئن

2016 02 14
2016 02 14

هشام-الدين-حسينصراحة نيوز – طمأن وزير الدفاع الماليزي، هشام الدين تان حسين، اليوم السبت، سكان ولاية ساراواك شرق البلاد بشأن تواجد سفن تابعة لخفر السواحل الصينية قبالة مياه جزيرة “بيتنج باتينجى على” الماليزية، قائلا إن الوضع تحت السيطرة.

وأعرب حسين بحسب وكالة أنباء “برناما” الماليزية عن ثقته في أن الاتصال المباشر بين السفارة الصينية في ماليزيا وقيادة ولاية ساراواك، سيكون قادرا على المساعدة في تعزيز ثقة أهالي “ساراواك” الذين يشعرون بالقلق إزاء تواجد هذه السفن الصينية.

وفي اجتماعه مع تان سري عدنان ساتيم رئيس وزراء ولاية ساراواك قبل يومين، قال وزير الدفاع إنه أبلغه بأن سيحاول حمل السفير الصيني لدى ماليزيا دكتور هوانج هوي كانج على لقاء رئيس وزراء الولاية قريبا.

وقال هشام الدين خلال مؤتمر صحفي، إنه وجه رئيس البحرية الماليزية الأدميرال أحمد قمر الزمان أحمد بدر الدين، بالتواصل مع السفارة الصينية لترتيب هذا اللقاء.

وأضاف “في الحقيقة سألتقي غدا السفير الصيني هوانج هوي كانج للاحتفال بالعام الصيني الجديد، ويمكنني أن أبلغه هذه الرسالة لاحقا. فلا تقلقوا، الوضع تحت السيطرة”.

وجاءت تصريحات وزير الدفاع الماليزي ردا على سؤال حول تواجد سفن خفر السواحل الصينية في منطقة جزيرة “بيتنج باتينجى على” التي تم اكتشافها قبل عامين، إذ أسفر التواجد الصيني هناك عن تخوف الصيادين المحليين من الذهاب إلى المنطقة.