وزير السياحة يلتقي رؤساء الجمعيات السياحية

2015 03 11
2015 03 11

3صراحة نيوز – استمع وزير السياحة والاثار نايف الفايز لدى لقائه رؤساء واعضاء مجالس إدارة جمعيات المهن السياحية، اليوم الاربعاء، الى مشاكل وهموم سير عمل قطاع السياحة والسفر في المملكة.

كما استمع الفايز الى الظروف الصعبة التي يعاني منها قطاع السياحة في ظل انحسار الحركة السياحية الوافدة الى البلاد جراء حالة عدم الاستقرار التي تشهدها بعض دول الجوار.

وقال الفايز انه يمكن مراجعة مختلف الأنظمة و التشريعات، مبينا أن التحديات التي تواجه قطاع السياحة خلال هذه المرحلة هي كبيرة تستدعي تضافر مختلف الجهود للحاق بالركب والتغلب على الوضع الصعب الذي وصل اليه قطاع السياحة والذي يحتاج الى إجراءات فورية حيث أن قطاع السياحة العام والخاص، يشكلان فريقا واحدا ولديهم هدف واحد وبالتالي فإن مصلحة الوزارة تنبع من مصلحة قطاع السياحة، كما ان أي ضرر قد يلحق بالقطاع سينعكس سلبا على الجميع.

وأضاف انه وعلى الرغم من التحديات الكبيرة فإنه لا يوجد شيء مستحيل ويجب ازالة والبدء بفصل جديد قائم على التعاون والتنسيق المشترك بما يحقق الهدف الذي نصبو اليه جميعا في إبراز الصورة الحقيقية لقطاع السياحة والذي يسهم بدور فاعل في رفد الإقتصاد الوطني وتغيير النظرة العامة السلبية التي تشكلت مؤخرا تجاه هذا القطاع.

وأكد الفايز انه يحرص على توحيد وتنسيق الجهود لتحقيق العدالة بين فعاليات قطاع السياحة وتحقيق مصلحة القطاع، داعيا الجميع الى السير بإتجاه واحد لوقف الإنحدار الذي يشهده القطاع في الوقت الراهن والمبادرة الى تزويد الوزارة بتصوراتهم للخروج من الحالة التي يعاني منها القطاع.

ودعا جميع فعاليات قطاع السياحة الى تحمل مسؤولياتهم بما فيهم ألادلاء السياحيين من خلال المساهمة في ابراز وإظهار الاردن كبلد سياحية يتمتع بأعلى درجات الأمن والأمان والعمل لافتا الى اهمية وضع التصورات اللازمة لإعداد خطة إنقاذ لقطاع السياحة الوطني وإستخدام اللغات المختلفة لإيصال رسالة الاردن من خلال أدلاء السياح.

وابدى إستعداد الوزارة لتلبية مطالب أدلاء السياح داعيا الى ضرورة إيجاد تخصصات الادلاء السياحيين سيما لسياحة المغامرات والتي تحتاج الى مهارات وقدرات خاصة للدليل السياحي المتخصص بهذا النوع من السياحة.

وعرض رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر شاهر حمدان، واقع قطاع مكاتب وشركات السياحة والسفر والصعوبات التي تعترض عملها فيما اكد رئيس جمعية ألادلاء السياحيين خالد العياصرة الدور الحيوي الذي يقوم به الدليل السياحي في إظهار الصورة السياحية للاردن باعتباره الركن الاساسي للعملية السياحية نظرا للأثر الواضح الذي يتركه على تجربة السائح خلال تواجده في الاردن.

واشارت رئيسة مجلس إدارة جمعية السياحة الوافدة غادة النجار الى التحديات والصعوبات التي تواجه القطاع السياحي وكذلك الألية بتقديم عدد من المقترحات لتنشيط السياحة و تطويرها.