وزير الشباب والرياضة الأسبق يحاضر في جامعة عمان الأهلية

2015 12 13
2015 12 13

_DSC0293صراحة نيوز – بدعوة من كلية الآداب والعلوم في جامعة عمان الأهلية ألقى معالي الأستاذ سعيد شقم وزير الرياضة والشباب الأسبق محاضرة بعنوان “الرياضة الأردنية واقع وتطلعات”، تطرق فيها إلى واقع الحركة الرياضية الأردنية وما تشهده الأندية والاتحادات الرياضية من أنشطة مختلفة وعلى كافة المستويات بالإضافة لما حققته من انجازات على مختلف الصُعد .

  كما تناول في محاضرته المشاركات الدولية للمنتخبات الوطنية في كرة القدم والسلة بالإضافة إلى المشاركات على المستوى الدولي والآسيوي بهدف تعزيز واقع الرياضة الأردنية باعتبارها الفضاء المميز للشباب لإظهار إبداعاتهم، فيما تناول خلال محاضرته واقع اللجنة الأولمبية الأردنية والتي تعتبر داعماً لعمل الاتحادات وتحقيق الانجازات، منوهاً إلى أن الإجراءات التي تتخذ بهدف النهوض بواقع الرياضة غير مناسبة وتتطلب المزيد من المراجعة .

  كذلك تناول دور المجلس الأعلى للشباب في دعم وتطوير والنهوض بالحركة الرياضية مبيناً واجباته ومسؤولياته الكبيرة الملقى عليه، مضيفاً أنه لابد من وضع استراتيجيات تحافظ على ما تم انجازه والبناء عليه.

  وفي نهاية المحاضرة أجاب الوزير على أسئلة واستفسارات الطلبة تخللها تقديم درع الجامعة له تقديراً لجهوده ومساهماته في تطوير الرياضة الأردنية. حضر اللقاء عميد كلية الآداب الدكتورة بسمة الشريف وأعضاء الهيئة التدريسية وجمع غفير من الطلبة.