وزير العمل يلتقي امين عام مجلس التعليم العالي البحريني

2014 04 03
2014 12 14

45عمان – صراحة نيوز – التقى الدكتور نضال القطامين وزير العمل ووزير السياحة والاثار يوم امس الدكتور رياض حمزه امين عام مجلس التعليم العالي في مملكة البحرين.

وجرى خلال اللقاء بحث اوجه التعاون في المجال التعليمي والتكنولوجي بين البلدين الشقيقين خاصة في مجال التدريب المهني والاستفادة من الخبرات الاردنية في هذا المجال.

وقال القطامين ان وزارة العمل واذرع الوزارة على استعداد لتسخير امكانياتها لخدمة الاشقاء البحرينيين في كافة المجالات العلمية والتقنية منها، مشيرا الى ان الوزارة قطعت شوطا طويلا في مجال التدريب والتأهيل لخريجي المعاهد المهنية وتلبية احتياجات سوق العمل من الايدي المؤهلة والمدربة.

وذكر القطامين انه يمكن تنفيذ برنامج تدريبي للاشقاء البحرينيين في معاهد التدريب المهني المنتشرة في كافة مواقع المملكة وعددها 44 معهد يمكن للجانب البحريني ارسال المتدربين للانخراط في البرامج التدريبية التي تعدها مؤسسة التدريب المهني وفقا لاحتياجات سوق العمل البحريني.

وتحدث امين عام وزارة التعليم العالي البحريني خلال اللقاء حيث اكد على ان الاردن هو الوجهة الاولى للبحرين للاستفادة من الخبرات الاردنية في مجال تأهيل الشباب لدخول سوق العمل .

وقال الدكتور رياض حمزه ان هناك قائمة من الاحتياجات البحرينية من المدربين الاردنيين وفقا للنشاطات التي يمكن تنفيذها بين الجانبين الاردني والبحريني .

وحضر اللقاء من الجانب البحريني المستشار الثقافي السابق في سفارة مملكة البحرين السيد يوسف العلوي والمستشار الثقافي الجديد السيده غادة المهزع ومن الجانب الاردني امين عام وزارة العمل حماده ابو نجمه ومدير عام مؤسسة التدريب المهني ماجد الحباشنه وعدد من المدراء المعنيين في الوزارة.