وزير المالية الاسبق محمد الدباس في ذمة الله

2014 08 21
2014 08 21

صراحة نيوز – ينعى رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور ، وزير المالية الاسبق محمد عبد الرزاق الدباس الذي انتقل الى رحمة الله تعالى اليوم .

وكان المرحوم الدباس المولود في مدينة السلط العام 1927 شغل عدة مناصب من بينها مدير عام الموازنة العامة ومدير عام ضريبة الدخل ، ووزير المالية خلال الفترة بين العام 1976 والعام 1979 .

والفقيد حاصل على درجة الماجستير في الاقتصاد من جامعة تكساس الاميركية ، والماجستير في الادارة من جامعة كاليفورنيا الجنوبية .

وكان للمرحوم الدباس اسهامات تطوعية مختلفة عملت على تنمية المجتمع وتحفيز دوره نحو الأفضل منها رئاسته للجمعية الأردنية للوقاية من حوادث الطرق.

فقد استطاعت الجمعية التي تأسست العام 1975 اثبات وجودها من خلال اشتراكها في كثير من الفعاليات الرسمية الهادفة الى نشر التوعية المرورية واجراء الدراسات والاحصائيات وعقد المؤتمرات والندوات الرامية الى نشر الثقافة المرورية والوصول الى جميع شرائح المجتمع من خلال لجانها المختلفة.

واستذكر الدكتور النسور مسيرة الدباس العملية المتميزة بالعطاء للوطن ، داعيا الله جلت قدرته بان يلهم ذويه الصبر والسلوان وان يتغمد الفقيد بواسع رحمته ورضوانه .