وسائل إعلام كردية: العثور على جثة البغدادي

2014 10 08
2014 10 08

33صراحة نيوز – رصد – ذكرت تقارير إعلامية كردية، أن وحدات حماية الشعب الكردية تمكنت من قتل زعيم دولة العراق والشام الإسلامية “أبو بكر البغدادي” أمس، في معارك دارت بين المقاتلين الأكراد ومقاتلي الدولة الإسلامية “داعش” في أطراف مدينة كوباني “عين العرب”. ومن جانبه ذكر موقع “صوت كردستان”، أن هناك جثة لشخص يعتقد أنها لـ”أبو بكر البغدادي” قائد تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”.

وكانت شائعات سرت قبل أيام ولم تتأكد بعد عن مقتل زعيم تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، أبو بكر البغدادي، في غارة جوية أميركية، بينما تأكد مقتل ثلاثة من كبار أعضاء التنظيم.

قال مسؤولون أمنيون غربيون إنه بعد يومين من شريط فيديو يظهر إعدام الصحافي الأميركي ستيفن سوتلوف شنت طائرات حربية أميركية غارات استهدفت مقار تنظيم (داعش) في قلب الموصل، شمال العراق، مما أسفر عن مقتل ثلاثة من قادة التنظيم من بينهم أبو هاجر السوري، الساعد الأيمن لقائد التنظيم أبو بكر البغدادي.

وبدوره، اعلن رئيس اركان الجيش العراقي الفريق ابو بكر زيباري مقتل الذراع اليمنى لزعيم الدولة الاسلامية خلال غارة للجيش في شمال البلاد، الخميس. وقال زيباري لفرانس برس إن “مقاتلات عراقية قامت بعملية انتهت بمقتل الذراع اليمنى لأبي بكر البغدادي المدعو ابو هاجر السوري”.

واضاف أن الضربات في محافظة نينوى جاءت “اثر معلومات محددة”، مؤكدًا “بلوغ الهدف”.

وفي تقرير لصحيفة (ديلي ميل) اللندنية من قمة حلف شمال الأطلسي في ويلز، قالت إن الاخبار عن مقتل القياديين الثلاثة مررها وزير الخارجية الأميركي جون كيري بهدوء عبر مذكرة الى الرئيس أوباما حينما كان في حديث ثنائي مع رئيس الحكومة ديفيد كاميرون، وبعد ذلك تم إخلاء قاعة المؤتمر من الصحافة ووسائل الإعلام.

وجاءت هذه التطورات المتسارعة بعد تعهد كاميرون بأن متشددًا اسلاميًا هدد بقتل موظف الإغاثة البريطاني ديفيد هاينز سيواجه العدالة، كما حث دول حلف شمال الاطلسي للانضمام لبريطانيا وأميركا في وضع حد لإرهاب تنظيم (داعش).