وسام ” ذهبي ” لـدولة ابو زهير

2015 10 29
2015 10 30
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2013-06-12 08:32:57Z | | Lÿÿÿÿ

صراحة نيوز – كرمت المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية مساء الخميس رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور بمنحه وسام الاستحقاق الذهبي للمسؤولية الاجتماعية من الدرجة الاولى وذلك تقديرا لدعمه لقضايا المسؤولية الاجتماعية .

واشاد رئيس الوزراء خلال الاحتفالية التي اقامتها المنظمة بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية في عمان مساء الخميس لتكريم الناشطين في مجال المسؤولية الاجتماعية بجهود المنظمة التي لا تتحدث عن منحة او مساعدة او معونة بل عن مسؤولية اجتماعية مؤكدا ان العمل الاجتماعي مسؤولية اخلاقية ودينية .

ولفت الى ان العمل الاخلاقي التطوعي هو اسمى انواع العمل فالعمل الرسمي قد يكون واجبا وسعيا وراء رزق في حين ان العمل التطوعي الاجتماعي يتصدى لمساعدة الغير ومساعدة الجماهير العربية التي تخلفت عن ركب الانسانية في كل صعيد تقريبا .

وقال النسور مخاطبا الحضور من الدول العربية الشقيقة ” انتم في قطر عربي له تجربة تستحق الملاحظة والدراسة والعناية ” لافتا الى ان الاردن بلد لا يكاد يملك من المقومات المادية والاقتصادية والعددية الا القليل ومع ذلك فان الكثير قد تحقق على الصعيد الاجتماعي والصحة والتعليم والشباب والرياضة والصعيد النقابي والحزبي والبرلماني والاعلامي .

واشار الى ان الاردن يمكن بذلك ان يقدم نموذجا للدول الشقيقة كيف يستطيع قطر صغير ان يحقق كل هذه المعايير من التقدم وخاصة في مجال التنمية السياسية مؤكدا ان الفضل في ذلك يعود لله اولا ولوعي الشعب الاردني وحكمة قيادته .

وقال ان السنوات الاربع الماضية اثبتت مدى اهمية القيادة الحكيمة لافتا الى انه لو ارتكب خطا واحد في هذا البلد لكان الخطا الاول والاخير مؤكدا ان هذا النجاح الذي حققه الاردن هو مدعاة للفخر لنا ولجميع اشقائنا العرب .

وكان رئيس المنطمة العربية للمسؤولية الاجتماعية بيار مكرزل ثمن قرار رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور تاسيس اللجنة الاستشارية للمسؤولية المجتمعية للشركات مؤكدا ان هذا القرار ينسجم مع اهداف المنظمة في المحافظة على المكتسبات التي تحققت في هذا المجال .

وقال نفخر بان الاردن هو البلد الوحيد الذي قرر ان تشرف بان تشرع هذا العمل عبر تشكيل هذه اللجنة مؤكدا ان المنظمة تتشرف بان تكون عضوا في هذه اللجنة .

من جهته اكد سفير شؤون التعاون العربي في المنظمة الدكتور محمد عيسى العدوان ان الاردن وعبر تاريخه يمارس المسؤولية الاجتماعية اسلوب حياة ومنهج عمل حيث كان اول من احتضن من فاء اليه من الاقطار العربية الباحثين عن العدل والعدالة والمساواة وتقاسم معهم لقمة العيش والماء رغم شح الامكانات .

كما اكد ان الاردن سيبقى انموذجا للعالم في الانسانية وصنع الامل ” ندعو الى الحياة في وجه من يدعون الى الموت وندعو الى الانسنة في ظل من يدعون الى الملاسنة ” .

ومنحت المنظمة جائزة شخصية العام للمسؤولية الاجتماعية للدكتورة ديما جمال المدرسة في الجامعة الامريكية ببيروت .

كما تم تنصيب الشيخ عبدالله قحطاني عضوا جديدا في مجلس حكماء المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية تقديرا لاسهاماته في مجال العمل التطوعي والاجتماعي .

كما كرمت المنظمة عددا من الشخصيات والشركات الفاعلة في هذا المجال .

وحضر الحفل وزيرة النقل/ وزيرة التنمية الاجتماعية بالوكالة وعدد من الوزراء والمسؤولين وسفراء الدول العربية الشقيقة والمدعوين .