وسط اجراءات أمنية مشددة”خادم الحرمين” يستجم في نيس مع 1000 مرافق

2015 07 26
2015 07 26

2015-01-29_224734صراحة نيوز – وكالات – يصل خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، نهاية الأسبوع الجاري إلى شواطئ الـ”كوت دازور” الفرنسية، في زيارة خاصة، يرافقه خلالها ألف شخص على الأقل.

ومن المتوقع أن تحط الطائرة الخاصة بالملك سلمان مساء الجمعة أو صباح السبت في مطار “نيس” الدولي، حيث يتوجه الملك إلى فيلا بخليج جوان في فالوريس، لقضاء إجازة، وفقًا لصحيفة “القدس” نقلا عن وكالة “فرانس برس”.

وحجزت السفارةُ السعودية لاستقبال الوفد الملكي نحو 400 غرفة في فنادق فرنسية بجادة “لاكروازيت” في “كان” وأربعين غرفة أخرى في “كاب دانتيب”، بينما سيقيم آخرون مع خادم الحرمين الشريفين في فيلا خليج “جوان”.

وعملا بالتقليد، سيلحق زوار سعوديون بالملك خلال عطلته، وسينزلون في فنادق مختلفة على “الريفيرا” ما سيُحرك نشاط الفنادق والتجار المحليين.

ولضمان الأمن قررت السلطات الفرنسية إغلاق الشاطئ القريب من الفيلا أمام العامة، وعممت السلطات البحرية قرارًا مماثلا يحظر الإبحار على شريط يمتد 300 متر قبالة الفيلا، كما سيتم نشر عدد كبير من رجال الشرطة لمراقبة دائمة لعدة نقاط حساسة قرب الفيلا، إلى جانب الدوريات المتحركة والزوارق التي تُبحر في المنطقة.

يُذكر أن الملك “فهد” كان يمضي إجازات منتظمة في خليج “جوان” منذ شراء هذه الفيلا عام 1979.