وفاة الشيخ ابو زنط ورئيس مجلس النواب ينعي

2015 07 26
2015 07 26

maxresdefaultصراحة نيوز – ينعى رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونه بمزيد من الحزن والاسى النائب الاسبق عبد المنعم ابو زنط الذي انتقل الى رحمته تعالى فجر اليوم الاحد . واستذكر الطراونه مسيرة ومناقب الفقيد الكبير ومسيرته الخيرة طيلة سنين عمره خلال مشاركته بثلاثة مجالس نيابية والذي كان خلالها مثالا في الاخلاص والوفاء لوطنه ومليكه وأمته مثلما كان قدوة في العطاء والبذل الموصولين .

واعرب الطراونة باسمه وباسم اعضاء مجلس النواب كافة عن تعازيه الحارة لآل الفقيد سائلا المولى عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته ورضوانه وأن يلهم آله وذويه الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون .

وتوفي النائب الأسبق الداعية عبد المنعم أبو زنط عن عمر يناهز 78 عاما في وقت متأخر من ليل السبت الأحد بأحد مستشفيات عمان الخاصة، وفق أنس نجل أبو زنط. واضاف ” انس ” إن سبب وفاة والده سكتة دماغية “جلطة”، وسيتم تشييع جثمانه من مسجد نزال الكبير بعد صلاة العصر إلى مقبرة أم الحيران.

ولد أبو زنط في مدينة نابلس الفلسطينية العام 1937. اعتلى المنابر خطيبا مفوها منذ السادسة عشرة من عمره، وجاب مدن فلسطين وقراها محاضرا وخطيبا، حتى التحق في صفوف الإخوان المسلمين منذ بداية العام 1952.

يعتبر الشيخ ابو زنط من كبار علماء بلاد الشام، داعية إسلامي بارز، عضو مجلس النواب عدّة مرات، عضو المؤتمر الإسلامي الشعبي في بغداد، أحد قياديي جماعة الإخوان المسلمين، ومن الأعضاء المؤسسين لحزب جبهة العمل الإسلامي الذي انبثق عن الجماعة في الأردن.