وفاة مدني وإصابة آخر بقصف حوثي على السعودية

2015 06 12
2015 06 12

05-05-15-83208358صراحة نيوز – توفي مواطن سعودي وأصيب آخر، اليوم الجمعة، جراء سقوط مقذوف عسكري من داخل الأراضي اليمنية بجوار أحد المساجد بقرية العطايا بمحافظة صامطة في منطقة جازان عند خروج المصلين بعد أداء صلاة الجمعة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان الرائد يحيى بن عبدالله القحطاني قوله إن “الحادث وقع عند الساعة 13:10 وتسبب في وفاة مواطن وإصابة آخر إلى جانب تعرض المسجد لبعض الأضرار فيما تم تنفيذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك ومعالجة الأوضاع وفق خطط الدفاع المدني المعتمدة”.

على الصعيد السياسي، قال متحدث باسم الأمم المتحدة، اليوم الجمعة، إن مبعوث المنظمة الدولية الخاص باليمن سيجري محادثات منفصلة مع طرفي الصراع بعد غد الأحد في جنيف على أمل جمعهما على مائدة تفاوض واحدة في نهاية المطاف.

ويجري المبعوث إسماعيل ولد الشيخ أحمد، المحادثات التي من المتوقع أن تستمر ثلاثة أيام سعيا لإنهاء الصراع المستمر منذ أكثر من شهرين بين ميليشيا الحوثي وحكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة أحمد فوزي في إفادة صحفية مقتضبة في جنيف “ستنطلق المحادثات كمحادثات عن قرب أي أن المبعوث سيتنقل بين الطرفين أملا في أن يتمكن من جمعهما معا خلال هذه المشاورات”.

ويحضر الأمين العام للأمم المتحدة بان جي مون، اليوم الأول من محادثات جنيف التي قال فوزي إنها ستكون بداية لعملية. الاتحاد الأماراتية