وفاة و 19 اصابة في حوادث تصادم وتدهور وحريق في محطة محروقات

2015 09 30
2015 09 30

1rg55eصراحة نيوز – تعاملت المديرية العامة للدفاع المدني من خلال مراكزها المنتشرة في جميع أنحاء المملكة خلال الـ (24) ساعة الماضية مع (144) حادثاً مختلفاً في مجال الإطفاء والإنقاذ نتج عنها (75) إصابة ووفاة شخص اثر حادث تصادم في حين تم التعامل مع (494) حالة مرضية مختلفة .

وذكرت مصادر إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي في المديرية العامة للدفاع المدني أهم الحوادث التي تعاملت معها خلال الـ(24) ساعة الماضية:

وفاة شخص وإصابة اثنين آخرين اثر حادث تصادم في العاصمة توفي شخص وأصيب اثنان آخران بجروح ورضوض في مختلف أنحاء الجسم اثر حادث تصادم وقع بين مركبتين على اتوستراد عمان ـ الزرقاء، حيث قامت فرق الإسعاف في مديرية دفاع مدني شرق عمان بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصابين ونقلهما وإخلاء الوفاة إلى مستشفى البشير الحكومي وحالة المصابين العامة متوسطة.

إصابة (9) أشخاص اثر حادث تصادم في محافظة العاصمة أصيب (9) أشخاص بجروح ورضوض في مختلف أنحاء الجسم اثر تعرضهم لحادث تصادم وقع بين مركبتين على طريق المطار ، حيث قامت فرق الإسعاف في مديرية دفاع مدني غرب عمان بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصابين ونقلهم إلى مستشفى مدينة الحسين الطبية ومستشفى البشير الحكومي وحالتهم العامة متوسطة. إصابة (4) أشخاص اثر حادث تدهور في محافظة اربد تعاملت فرق الإنقاذ والإسعاف في مديرية دفاع مدني اربد مع حادث تدهور تعرضت له إحدى المركبات بالقرب من جسر النعيمة نتج عنه إصابة (4) أشخاص بجروح ورضوض في مختلف أنحاء الجسم ، حيث قامت فرق الإسعاف بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصابين ونقلهم إلى مستشفى الأمير راشد العسكري ، وحالتهم العامة متوسطة .

إصابة (4) أشخاص اثر حادث تصادم في محافظة العاصمة أصيب (4) أشخاص بجروح ورضوض في مختلف أنحاء الجسم اثر حادث تصادم وقع بين مركبتين بمنطقة عبدون ، حيث قامت فرق الإسعاف في مديرية دفاع مدني غرب عمان بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصابين ونقلهم إلى المركز العربي وحالتهم العامة متوسطة.

من جهة اخرى أخمدت كوادر الإطفاء في مديرية دفاع مدني اربد صباح اليوم حريقاً شب في مضخة تزويد وقود داخل محطة للمحروقات في منطقة حنينا .

وقال بيان للدفاع المدني ان الحريق نجم جراء حدوث تماس كهربائي في المضخة أدى إلى التسبب في وميض بسيط وحدوث اشتعال في المضخة الأمر الذي استدعى تدخل كوادر الدفاع المدني التي قامت بدورها بإخماد الحريق والسيطرة عليه ومنع انتشاره إلى المضخات المجاورة داخل المحطة ، ولم ينتج عن الحريق أي إصابات بالأرواح .