وفاة 3 اشخاص و 58 اصابة في حوادث أمس

2013 08 15
2013 08 15

667تعاملت المديرية العامة للدفاع المدني من خلال مراكزها المنتشرة في جميع أنحاء المملكة خلال الـ (24) ساعة الماضية مع (149) حادثاً مختلفاً في مجال الإطفاء والإنقاذ نتج عنها (58) إصابة ووفاة ثلاثة أشخاص اثر حوادث سير مختلفة في حين تم التعامل مع (506) حالة مرضية مختلفة . وذكرت مصادر إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي في المديرية العامة للدفاع المدني أهم الحوادث التي تعاملت معها خلال الـ(24) ساعة الماضية: وفاة سيدة اثر حادث دهس في العاصمة تعاملت كوادر الإنقاذ والإسعاف في مديرية دفاع مدني شرق عمان مع حادث دهس تعرضت له سيدة  على طريق اوتوستراد عمان – الزرقاء ، كان ذلك أثناء تواجدها بالقرب من حادث تصادم وقع بين ثلاث مركبات مما أدى الى انحراف إحدى المركبات ودهسها للسيدة ، نتج عن الحادث إصابتها بكسور وجروح ورضوض في مختلف أنحاء الجسم حيث قامت كوادر الإسعاف بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة لها ومن ثم نقلها الى مستشفى الأمير حمزة الحكومي وعند الوصول أفاد الطبيب المناوب أنها متوفية . وفاة سيدة اثر حادث دهس في الزرقاء تعاملت كوادر الإنقاذ والإسعاف في مديرية دفاع مدني الزرقاء مع حادث دهس تعرضت له سيدة  في منطقة الاوتوستراد ،نتج عن الحادث إصابتها بكسور وجروح ورضوض في مختلف أنحاء الجسم حيث قامت  كوادر الإسعاف بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة لها ومن ثم نقلها الى مستشفى الأمير فيصل الحكومي وعند الوصول أفاد الطبيب المناوب أنها متوفية .

وفاة شخص وإصابة آخر اثر حادث تدهور  في العقبة تعاملت فرق الإنقاذ والإسعاف في مديرية دفاع مدني العقبة مع حادث تدهور تعرضت له مركبة بالقرب من مثلث رم ، نتج عنه وفاة شخص وإصابة آخر برضوض وجروح في مختلف أنحاء الجسم ، حيث قامت فرق الإسعاف بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصاب ومن ثم نقله وإخلاء المتوفى إلى مستشفى الأمير هاشم العسكري وحالة المصاب العامة متوسطة. إصابة (8) أشخاص اثر حادث تدهور في العقبة أصيب (8) أشخاص بجروح و رضوض في مختلف أنحاء الجسم اثر تعرضهم لحادث تدهور وقع في منطقة الراشدية , حيث قامت فرق الإنقاذ والإسعاف في مديرية دفاع مدني العقبة بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة لهم ومن ثم نقلهم إلى مركز طبي القويرة العسكري وحالتهم العامة متوسطة. إصابة (5) أشخاص اثر حادث تصادم  في العقبة تعاملت فرق الإنقاذ والإسعاف في مديرية دفاع مدني العقبة مع حادث تصادم وقع ما بين مركبتين بالقرب من مصنع الرز ، نتج عنه إصابة (5) أشخاص بجروح ورضوض في مختلف أنحاء الجسم , حيث قامت فرق الإسعاف بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة لهم ومن ثم نقلهم إلى مستشفى الأمير هاشم وحالتهم العامة متوسطة.

إصابة (5) أشخاص اثر حادث تدهور  في المفرق تعاملت فرق الإنقاذ والإسعاف في مديرية دفاع مدني المفرق مع حادث تدهور وقع على طريق بغداد ، نتج عنه إصابة (5) أشخاص بكسور وجروح ورضوض في مختلف أنحاء الجسم , حيث قامت فرق الإسعاف بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة لهم ومن ثم نقلهم إلى مستشفى المفرق الحكومي وحالتهم العامة متوسطة. إصابة (7) أشخاص اثر حادث تصادم  في جرش تعاملت فرق الإنقاذ والإسعاف في مديرية دفاع مدني جرش مع حادث تصادم وقع ما بين مركبتين على طريق اربد عمان ، نتج عنه إصابة (7) أشخاص بجروح ورضوض في مختلف أنحاء الجسم , حيث قامت فرق الإسعاف بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة لهم ومن ثم نقلهم إلى مستشفى الأمير راشد العسكري ومستشفى جرش الحكومي وحالتهم العامة متوسطة. إصابة (4) أشخاص اثر حادث تدهور  في الكرك تعاملت فرق الإنقاذ والإسعاف في مديرية دفاع مدني الكرك مع حادث تدهور وقع في منطقة القطرانة ، نتج عنه إصابة (4) أشخاص بكسور وجروح ورضوض في مختلف أنحاء الجسم , حيث قامت فرق الإسعاف بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة لهم ومن ثم نقلهم إلى مستشفى الأمير علي العسكري وحالتهم العامة ما بين البالغة والمتوسطة .

إخماد حريق أعشاب جافة وأشجار مثمرة في اربد تمكنت فرق الإطفاء في مديرية دفاع مدني اربد من إخماد حريق شب في أعشاب جافة وأشجار مثمرة في منطقة صيدور بلغت مساحة الحريق (60) دونم  حيث قامت كوادر الإطفاء من إخماد الحريق والسيطرة عليه ومنع انتشاره لباقي الأماكن المجاورة علما بان سبب الحريق قيد التحقيق .