وفد ألماني يزور الجامعة اللمانية الاردنية

2014 06 17
2014 06 17

8صراحة نيوز – زار وفد من الجمعية الألمانية الأردنية اليوم الجامعة الالمانية الاردنية بمشاركة ممثلين عن القطاعات الأكاديمية والسياسية والاجتماعية والثقافية والاقتصادية في ألمانيا وممثلين عن الجمعية في الأردن.

ويهدف اللقاء الى تعريف الوفد بالجامعة ودورها في تطوير مسيرة التعليم العالي في الأردن وتعزيز العلاقات الثنائية بين الأردن وألمانيا.

وأشاد رئيس الجامعة الدكتور نظير ابو عبيد خلال لقائه الوفد، بجهود الجمعية المستمرة في دعم العلاقات بين البلدين.

وأشار الى ان اللقاء في دارة عثمان بدير الكائنة في جبل عمان يعكس رؤية الجامعة في بناء علاقات صداقة وتفاعل مع المجتمع بعمان ورؤيتها أيضا بتعميق الصداقة مع الجانب الألماني ثقافيا وأكاديميا.

وأضاف ان الجامعة ستستمر في بناء الشراكات مع المؤسسات الأكاديمية والصناعة الألمانية للمحافظة على تميزها في المنطقة كجامعة تطبيقية وتنويرية على مستوى المنطقة .

وبين نائب رئيس الجامعة للشؤون الدولية الدكتور أنتون مانغستل ان مشروع الجامعة قصة نجاح رائدة لهذا العلاقات، لافتاً الى الخبرات المتنوعة التي يكتسبها طلبة الجامعة والأساتذة الألمان أثناء وجودهم في كلا البلدين.

واكد السفير الألماني في عمان رالف طراف مخرجات الجامعة وتأثيرها كرابط قوي ودائم بين البلدين من خلال طلبتها وبرامج التبادلات الثقافية والطلابية، مشيدا بدور الجمعية والبرامج الشبابية في جمعية الصداقة الأردنية الألمانية ومجلس الأعمال الأردني الألماني في تمثيل الثقافتين الألمانية والأردنية .

من جهته، عرض رئيس الوفد هلموت هينزلر لرسالة الجمعية في تشجيع الوعي الثقافي بين الثقافة الألمانية والمجالات الثقافية العربية والأردنية، مبيناً الى أن الجمعية حرصت منذ تأسيسها قبل 50 عاما على دعم الصداقة بين الشعبين الصديقين.

وفي نهاية اللقاء جال الوفد في مرافق الدارة المختلفة.