وفد اكاديمي ماليزي يزور جامعة اليرموك

2013 02 12
2013 02 12

بحث عميد شؤون طلبة جامعة اليرموك الدكتور احمد بطاينة خلال لقائه وفدا من جامعة ولاية سلانجور الماليزية اليوم الثلاثاء سبل تعزيز التعاون الثقافي بين الجانبين، واوضاع الطلبة الماليزيين الدارسين في الجامعة.

وأكد الدكتور البطاينة خلال استقباله الوفد الذي يراسه عميد كلية التربية في الجامعة الدكتور عبد الحليم بن تيمور اهتمام الجامعة بالطلبة الماليزيين وأنها توفر الظروف الأكاديمية والاجتماعية للطلبة الوافدين ومنهم الطلبة الماليزيون لتمكينهم من تحقيق الأهداف التي جاءوا من أجلها ومشاركتهم الفاعلة في النشاطات اللامنهجية التي تنظمها العمادة.

واشار إلى أهمية تعميق وتعزيز التعاون بين الجانبين خاصة في مجال قبول الطلبة الماليزيين في التخصصات العلمية المختلفة والدراسات الإسلامية واللغة العربية، موضحا ان الجامعة تحتضن 3600 طالب وطالبة من 40 جنسية في مختلف التخصصات والدرجات العلمية وذلك نظرا لسمعتها العلمية المتميزة إقليميا ودوليا.

من جانبه، ثمن الدكتور بن تيمور اهتمام الجامعة بالطلبة الماليزيين الدارسين فيها ما انعكس إيجابًا على مستواهم العلمي وكفاءتهم العالية في العمل، مشيدا بالسمعة العلمية المتميزة للجامعة في مختلف الأوساط الماليزية، مؤكدا سعي الولاية إلى تعزيز التعاون مع اليرموك من خلال توسيع قاعدة الابتعاث للطلبة في التخصصات العلمية المختلفة.

وجال الوفد على كلية الشريعة والدراسات الإسلامية، ومكتبة الحسين بن طلال بالجامعة، ومركز النشاط الطلابي بعمادة شؤون الطلبة.

يذكر أن الجامعة تحتضن 868 طالبًا وطالبة من ماليزيا في تخصصات كلية الشريعة واللغة العربية لدرجة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه.