وفد الماني يطلع على تجربة حقوق” الأردنية “الأكاديمية والتعليمية

2013 11 20
2013 11 20

256صراحة نيوز – زار وفد ألماني يضم (22) محاميا وقاضيا وأستاذ قانون من مختلف المحاكم والقطاعات الالمانية اليوم الاربعاء كلية الحقوق في الجامعة الأردنية .

وتهدف الزيارة الى اطلاع الوفد على تجربته الكلية في ارساء ثقافة القانون، وجهودها في رفع سوية وإعداد طلبة القانون ليكونوا أكفياء ومسلحين بالمعرفة والعلم القانوني على أعلى المستويات.

واستمع الوفد الضيف خلال لقائه كل من نائب عميد الكلية الدكتور قيس محافظة والدكتور سعد أبو الغنم أستاذ القانون التجاري والملكية الفكرية إلى شرح مفصل حول مسيرة الكلية العلمية والتعليمية وأبرز محطات تطورها منذ نشأتها، والخطط الدراسية التي تطرحها، ووسائل التعليم الحديثة التي أدخلتها لضمان سير العملية التدريسية وفق أحدث الوسائل التعليمية.

واستعرض الدكتور محافظة خلال اللقاء المنظومة القانونية المطبقة في المملكة الأردنية الهاشمية، وأبرز النصوص التي تتشكل منها، معرجا في الوقت ذاته إلى واقع النظام القانوني الأردني فيما يتعلق بالعمل الاكاديمي في الكلية.

وتطرق في حديثه إلى واقع الحريات العامة والحقوق المدنية والسياسية وحقوق المرأة والعامل في الأردن وقضايا حقوق الإنسان، مشيرا إلى جملة البنود التي تتضمنها تلك المواضيع في الدستور الأردني وكيفية تطبيقها ودور القضاء في ذلك .

من جانبه أكد الدكتور أبو الغنم سعي الكلية المطلق إلى مواكبة التطورات الحديثة في التعليم القانوني، ورفع المستوى العلمي والعملي لخريجيها ترجمة لأهدافها وتطلعاتها في جعلها بيت الخبرة القانوني الأول في الأردن.

وقال الدكتور أبو الغنم :” إن كلية الحقوق تعد من أكثر الكليات تميزا بين كليات الحقوق في الجامعات الأخرى على المستوى الأقليمي والدولي، لافتا إلى الجهود التي تبذلها الكلية في دفع عجلة تقدمها من خلال ابرام الاتفاقيات وعقد الشراكات مع العديد من المؤسسات في مختلف قطاعاتها الرسمية والأهلية المحلية منها والدولية .

بدوره أشاد الوفد على لسان المتحدث باسمه بالمستوى المتقدم الذي وصلت إليه الكلية على امتداد مشوارها الأكاديمي والتعليمي والإداري، مبديا رغبته الحقيقية في مد جسور التواصل معها، وواعدا بتكرار زيارته في المستقبل القريب.