وفد تركي يبحث الفرص الاستثمارية بالمناطق التنموية

2014 05 10
2014 05 10

htعمان – صراحة نيوز – بحث رئيس هيئة المناطق التنموية والحرة بالوكالة الدكتور خالد ابو ربيع مع وفد استثماري تركي الفرص الاستثمارية المتاحة بالمناطق التنموية والحرة.

وقال ابو ربيع لدى استقباله الوفد التركي، اليوم السبت، ان الهيئة عملت منذ بداية العام الحالي على الارتقاء بمستوى الخدمات التي توفرها للمستثمرين, مشيرا الى العمل على استقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وتعزيز القدرة الاقتصادية للمملكة من خلال تحقيق النمو الاقتصادي في المناطق التنموية والحرة، وإيجاد بيئة استثمارية متطورة للأنشطة الاقتصادية.

واضاف ان الهيئة تعتبر المؤسسة الحكومية المسؤولة عن إطلاق وتنظيم وإدارة المناطق التنموية والحرة في الأردن وتنميتها، وتتولى توفير المعلومات المتعلقة بالفرص الاستثمارية، وتسهيل الإجراءات المرتبطة بالإستثمار.

وتحدث ابو ربيع عن العلاقات التجارية والاستثمارية الأردنية التركية، مشيرا إلى اتفاقية التجارة الحرة التي دخلت حيز التنفيذ اخيرا، وضرورة الاستفادة منها في تقوية هذه العلاقات وتعميقها.

واشار الى زيارة رئيس الوزراء إلى تركيا، واثرها الكبير في تطوير حجم التبادل التجاري بين الأردن وتركيا الذي وصل إلى 2ر855 مليون دولار واستثمارات تركية في الأردن بحجم 114 مليون دولار.

ودعا ابو ربيع رجال الأعمال والمستثمرين الاتراك لاقامة مشروعات مشتركة مع شركات مستثمرة في المناطق التنموية بمختلف القطاعات الصناعية كالملابس والصناعات الغذائية، فضلا عن القطاعات الخدمية.