وفد طلابي امريكي يزور كلية الفنون والعمارة الاسلامية في “العلوم الإسلامية”

2015 01 25
2015 01 25

u0627u0644u0641u0646u0648u0646صراحة نيوز – تفعيلاً للاتفاقية التي وقعتها جامعة العلوم الإسلامية العالمية مؤخراَ مع هيئة الخدمات التعليمية والتدريبية لأمريكا والشرق الأوسط (امديست(، زار وفد من طلبة الجامعات الاميريكية كلية الفنون والعمارة الاسلامية في جامعة العلوم الاسلامية العالمية.

واستمع الوفد لمحاضرة قدمتها الاستاذة هناء حجازي تضمنت لمحة تعريفية عن الكلية ودورها المحلي والاقليمي في احياء ورفد تخصص الفنون الاسلامية التقليدية ومحاور التميز من الناحية العلمية والفنية، وطبيعة المساق المتاح للطلبة من حيث الاهداف والمهارات والمخرجات والقيمة المعرفية لهذا المساق.

وقدمت حجازي عرضاً عن تجارب الطلبة السابقين خلال المساق ومدى استفادتهم واستمتاعهم بمعطياته ومخرجاته.

وبعد المحاضرة تعرف الطلبة بصورة حية على المسارات التطبيقية واداواتها وفوائدها وقاموا بتجربة اداء لبعض الورشات التي اقيمت لهذه الغاية.

وقال عميد الكلية الدكتور ادهام الحنش ان هذه الزيارة تأتي تنفيذاً للاتفاقية التي وقعتها الجامعة مع هيئة الخدمات التعليمية والتدريبية لأمريكا والشرق الأوسط (امديست (والتي تهدف الى تأطير العلاقة العملية بين الامديست والجامعة فيما يتعلق ببرامج تعليم الطلاب الأجانب في الأردن الملتحقين في جامعات وكليات بالولايات المتحدة الأمريكية أو في دول أخرى، وتسهيل مشاركة الطلبة في دورات كلية الفنون والعمارة الإسلامية من خلال نظام الزيارات لمدة فصل أو سنة دراسية، وتوفير دورات عالية الجودة لبرامج الامديست في المجالات العامة للفن الإسلامي التقليدي.

وفي نهاية الزيارة عبر الطلبة المشاركون عن سعادتهم ومدى اعجابهم بما قدمته الكلية وخاصة في مجال الجانب العملي في ورشات الخط العربي والجبص والاعمال الخشبية والنحاسية والزليج.