وفد من جامعة البترا يشارك في دورات تدريبية في دول أوروبية

2014 12 04
2014 12 04

wqعمان – صراحة نيوز – شارك وفد من جامعة البترا في دورات تدريبية ضمن فعاليات المشروع الأوروبي “Knowledge of Recognition Procedures in ENPI South Countries – RecoNow” في كل من فرنسا و إيطاليا و إيرلندا .

مشروع “RecoNow” ممول من الاتحاد الأوروبي وتشارك فيه بالإضافة إلى جامعة البترا عدد من الجامعات العربية والجامعات الأوروبية، ويهدف المشروع إلى تحسين جودة تنقل الطلبة ضمن أنظمة التعليم العالي في دول الشرق الأوسط وأنظمة التعليم العالي في دول الاتحاد الأوروبي.

اشتملت الدورات على دورات تدريبية إلكترونية “Online training” وتدريب عملي في الجامعات الأوروبية، وتم التركيز فيها على المواضيع التالية: تدقيق الشهادات الجامعية والاعتراف بها، وإدارة الجودة في المؤسسات التعليمية، و البرامج الأكاديمية المشتركة.

وقد مثل وفد جامعة البترا كل من د. علا الدباغ من كلية الآداب والعلوم ، والسيد يوسف بكر من مكتب الجودة ،والسيدة ريما الشاكر من عمادة القبول والتسجيل.

وكان الأستاذ الدكتور مروان المولا رئيس جامعة البترا قد التقى بالوفد قبل سفرهم ، و شجعهم على تلقى أكبر قدر من المعلومات و الاستفادة من تجارب الآخرين في الدول المتقدمة لتطبيق ما يتعلمونه في جامعة البترا و أفاد بأن الجامعات تتنافس الآن في التميز و الجودة حيث أن الجامعات التي لا تواكب العصر ستبقى في مؤخرة الركب .

وأكد د. علي المقوسي مدير مكتب التمويل الخارجي في الجامعة على أهمية إنجاح فعاليات المشروع بما سينعكس على تطور الجامعة ، وأدائها خصوصا أن هذا المشروع يشارك فيه من الأردن ثلاث جامعات أردنية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، وهيئة الاعتماد ، واتحاد الجامعات العربية. وذكر د. المقوسي بأن هذا المشروع هو أحد ثلاثة مشاريع ممولة من الاتحاد الأوروبي تشارك فيها جامعة البترا.