وفد من جامعة ماغديبورع يزور الجامعة الألمانية الاردنية

2014 03 16
2014 03 16

332عمان – صراحة نيوز – زار وفد من جامعة ماغديبورع للعلوم التطبيقية في ألمانيا الجامعة الألمانية الأردنية اليوم الاحد للاطلاع على تجربة الجامعة ومسيرتها الأكاديمية وتعزيز التعاون بين الطرفين في المجالات الأكاديمية والتبادل الثقافي للطلبة واعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية .

والتقى الوفد خلال الزيارة برئيس الجامعة الدكتور نظير أبو عبيد ونائب الرئيس الدكتورة منار فياض ونائب الرئيس للشؤون الدولية الدكتور أنتون مانغستل وعدد من عمداء الكليات ومدراء الدوائر وطلبة الجامعة وخرجيها.

وقال الدكتور ابو عبيد خلال استقباله الوفد ان الجامعة استطاعت ان تبني جسوراً ثقافية بين الشباب الأردني والألماني من خلال نظامها ومناهجها التي تمزج بين الجانبين النظري والتطبيقي.

واشار ابو عبيد الى قصص النجاح المشتركة والمميزة التي تترجم العلاقات الثنائية بين الأردن وألمانيا والتي شهدت تطوراً ملحوظا بفضل القيادة الحكيمة لجلالة الملك عبدالله الثاني والقيادة السياسية في ألمانيا.

من جهته، بين الدكتور مانغستل ان الجامعة استطاعت بناء علاقات شراكة قوية مع المؤسسات العلمية والصناعية وفتح أفاق تدريبية جديدة لطلبتها في المصانع والشركات الأردنية والألمانية.

بدورها، عرضت مديرة العلاقات الدولية الدكتورة دورثيا يشت لنشأة الجامعة ورسالتها واهدافها والبرامج التي تطرحها لتأهيل خريجين متخصصين متعددي اللغات والثقافات يمتلكون المهارات الأكاديمية والاجتماعية اللازمة لتأمين احتياجات سوق العمل.

وأشاد أعضاء الوفد بما وصلت اليه الجامعة من منجزات علمية جعلتها في مقدمة الجامعات على مستوى المنطقة في مجال العلوم التطبيقية .

وفي نهاية الزيارة جال الوفد في مرافق الجامعة المختلفة والتي شملت مختبرات الطاقة والمياه والهندسة الصناعية والهندسة الصيدلانية ودارة عثمان بدير للريادة الأبداع ،وزار في وقت سابق مدينة البتراء الوردية وجبل القلعة ووسط البلد.