وفد وزارة التعليم العالي العراقية يزور جامعة الشرق الأوسط

2014 06 11
2014 06 11

IMG_8968عمان – صراحة نيوز – بحث رئيس جامعة الشرق الأوسط الأستاذ الدكتور ماهر سليم اليوم وفد وزارة التعليم العالي العراقية بحضور المستشار الثقافي العراقي الدكتور عبد الرزاق العيسى التجربة الأردنية في التعليم الخاص و بخاصة جامعة الشرق الأوسط.

و عرض رئيس الجامعة خلال لقاءه الوفد الذي ترأسة رئيس جهاز الإشراف و التقيم العلمي في وزارة التعليم العالي العراقية الأستاذ الدكتور نبيل الأعرجي تجربة الجامعة بتطبيق معايير ضبط الجودة والإعتماد ، مشيرا الى أن تطبيق معايير الإعتماد و ضبط الجودة أوجدت جامعات رصينة تهتم بالطالب و عضو هيئة التدريس و العملية التعليمية برمتها ، و حافظت على الأعراف الأكاديمية .

و أشار رئيس الجامعة الى دور مركز الأعمال الريادية الذي أنشئ بالجامعة مؤخراً يهدف الى تأسيس شركات و مشاريع ريادية تساهم الجامعة في تمويلها مع الطلبة المبدعين و المتميزين ، تكون مساهمة الجامعة فيها بنسبة 25% و ذلك لايجاد فرص عمل للطلبة و اعتمادهم على أنفسهم بدل من إعتمادهم على الدولة في التوظيف .

من جانبة قال رئيس الوفد العراقي أن زيارة الوفد تهدف الى الإطلاع على تجربة الأردن في التعليم الخاص لنقل هذه التجربة المتميزة الى العراق مشيداً بالدور الذي تلعبة جامعة الشرق الأوسط و المكانة المرموقة التي حققتة على المستويين المحلي و العربي و مكانتها المرموقة بين الجامعات بالمنطقة .