وفد يمني يطلع على تجربة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

2014 04 17
2014 04 17

veعمان – صراحة نيوز – اطلع امين عام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس نادر ذنيبات اليوم الوفد اليمني الذي يزور المملكة حاليا على رؤية الوزارة التي تتضمن قطاعات اتصالات وتكنولوجيا معلومات وبريد ذات تنافسية عالية تسّرع التطور الاجتماعي والاقتصادي وتحسّن نوعية الحياة في كافة أنحاء المملكة.

وبين ان الوزارة تعمل على تعزيز البيئة التشريعية والتنظيمية لأسواق منافسة تشجع الابداع والابتكار وتقدم الخدمات والمنتجات بجودة عالية ودعم وتعزيز قدرة وتنافسية قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد محلياً واقليمياً ودولياً واستقطاب الاستثمار اضافة الى تعظيم الاستفادة من موارد تكنولوجيا المعلومات وتعزيز مفاهيمها واستخداماتها للمساهمة في تحقيق الشمولية الاجتماعية وردم الفجوة الرقمية للوصول الى المجتمع المعرفي.

وعرض المهندس الذنيبات بحضورعدد من مدراء الادارات في الوزارة البرامج التي تعمل الوزارة على تنفيذها حاليا من خلال مشروع شبكة الالياف الضوئية الذي يهدف الى بناء شبكة ألياف ضوئية عريضة النطاق وذات سرعات عالية في مختلف انحاء المملكة لخدمة المدارس والجامعات وكليات المجتمع ومحطات المعرفة والمستشفيات والمراكز الصحية والمؤسسات الحكومية المختلفة .

كما عرض برنامج الحكومة الالكترونية الذي جاء بمبادرة ملكية لتسخير أحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في خدمة المواطن الأردني والعمل على وضع الأردن في مصاف الدول المتقدمة.

كما استعرض الذنيبات المبادرات التي تعمل عليها الوزارة في مجال تشغيل وتدريب وتأهيل خريجي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وابدى الوفد اليمني الذي تاتي زيارته للمملكة في اطار البرنامج التنفيذي لبرتوكول التعاون بين المملكة والجمهورية اليمنية اعجابه بالمستوى الذي وصلت اليه المملكة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والدور الذي تقوم به الوزارة للنهوض بهذا القطاع الحيوي والهام .