وفقا لتوقعات ” صراحة ” الطراونة رئيسا من الجولة الأولى

2014 11 02
2014 11 03

عاطف الطراونةصراحة نيوز – كتب ماجد القرعان – وكما توقعت صراحة نيوز فقد اعلن النائب عبد الكريم الدغمي رئيس الجلسة الأولى لمجلس النواب في دورته العادية الثانية فوز النائب المهندس عاطف الطراونة برئاسة المجلس لدورة ثانية .

جاء ذلك في اعقاب الانتخابات التي تنافس فيها الى جانب الطراونة كل من النواب مفلح الرحيمي وامجد المجالي وحديثه الخريشه والتي حضرها 148 نائبا .

وجاءت الاصوات التي حصل عليها المترشحون متطابقة ما توقعته اثناء لقائي عدد من النواب خلال مادبة العشاء التي اقامها المهندس الطراونة يوم أمس الأول ومنهم النائب الدكتور محمد القطاطشة والنائب هيثم ابو خديجة والنائب معتز ابو رمان والنائب انصاف الخوالده حيث توقت بفوز الطراونة بالجولة الأولى اذا تجاوز عدد الحضور 140 نائبا وان يحصل منافسيه الثلاثة على مجموع لن يزيد بكل الاحوال عن 65 صوتا وان يأتي ترتيبهم كما كانت النتيجة الطراونة ، المجالي ، الرحيمي ، الخريشه .

وقد جائت نتيجة الانتخابات كما يلي

المهندس عاطف الطراونة 79 صوتا

امجد المجالي 28 صوتا

مفلح الرحيمي 23 صوتا

حديثه الخريشا 13 صوتا .

واستندت صراحة نيوز في تحليلها وفق مراقبين على ثلاثة عوامل تؤكد على قوة المهندس الطراونة وضعف منافسيه الثلاثة ( الرحيمي والمجالي والخريشا وهي 1- مدى مصداقية النواب الذين وعدوا بالوقوف الى جانب الطراونة .

2- قدرة  من ُعرفوا بالنواب المخضرمين أو الذين ُيطلق عليه باقطاب المجلس ومنهم عبد الهادي المجالي وسعد هايل السرور وعبد الكريم الدغمي ومحمود الخرابشة ومصطفى شنيكات وخليل عطية بالتأثير على باقي النواب وبخاصة الجدد من أجل استقطابهم حسب توجهاتهم .

3- قدرة المترشحين الثلاثة ( الرحيمي والمجالي والخريشا ) على تجيير مؤيديهم في الجولة الأولى لصالح من يصل منهم الى الجولة الثانية .

مواضيع ذات صلة في تشخيص فرص الفوز بمنصب رئيس المجلس

اقطاب المجلس والنواب المخضرمين على المحك

نواب يرفضون تجييرهم

قاعدة الطراونة إئتلاف نيابي من 76 عضوا

الدغمي يسد دين