وقفة تضامنية مع غزة للصحفيين

2014 08 07
2014 08 07

9ضراحة نيوز – شارك عشرات الصحفيين والاعلاميين وممثلي مؤسسات المجتمع المدني في وقفة تضامنية نظمتها نقابة الصحفيين اليوم الخميس امام مقر النقابة تضامنا مع اهلنا في قطاع غزة.

واعلن نقيب الصحفيين الزميل طارق المومني خلال الوقفة التضامنية عن اطلاق حملة تبرعات لاغاثة اسر الصحفيين الشهداء جراء العدوان الغاشم على غزة، والذين وصل عددهم الى 12 شهيدا.

ودان المومني في كلمة القاها نيابة عن الاسرة الصحفية، العدوان الاسرائيلي واصفا اياه بالغاشم والبربري، مضيفا ان العدوان غير المبرر يستهدف الصمود والمقاومة وصولا الى تصفية القضية الفلسطينية، ومستنكرا في الوقت ذاته غياب الموقف العربي الجماعي الرافض والساعي لوقف العدوان الذي زادت ضحاياه حتى اليوم عن 1800 شهيد وشهيدة، وجلهم من الاطفال.

واشاد بموقف وسائل الاعلام المحلية والعربية والاجنبية التي نقلت الصورة الحقيقية لما يجري داخل قطاع غزة جراء العدوان الاسرائيلي.

ودعا المنظمات الدولية بمختلف اشكالها الى مساعدة المؤسسات الفلسطينية في غزة والضغط على الجهات المعنية لوقف العدوان ومساعدة المتضررين في غزة.

وقال المومني ان نقابة الصحفيين تنسق مع نقابات وروابط الصحفيين العرب لتوحيد المواقف لدعم واغاثة اسر الشهداء من الزملاء الصحفيين الذي استشهدوا جراء العدوان.

وبين ان النقابة سبق وان تبرعت بمبلغ خمسة آلاف دينار لصالح الأهل في غزة عبر مجلس النقابات المهنية، وهناك حملة تبرعات اطلقت اليوم من خلال نقابة الصحفيين مباشرة او عبر المؤسسات الاعلامية والصحفية ليتم توجيهها لاحقا الى اسر الشهداء من الصحفيين والاعلاميين.

واشاد رئيس لجنة فلسطين عبدالله القاق بموقف نقابة الصحفيين الداعم لاسر الشهداء من الزملاء في غزة، والمستنكر ايضا لما يجري من احداث دموية شملت كل فئات الشعب الفلسطيني.