وكالة التصنيف العالمية A.M. Best تثبّت تصنيف شركة التأمين الأردنية

2014 12 15
2014 12 15

jiuyصراحة نيوز – ثبّتت وكالة التصنيف العالمية A.M. Best، أقدم وأهم مرجعية لتصنيف شركات التأمين في العالم،تصنيف القوة المالية لشركة التأمين الأردنية على B++ (جيّد)، فضلاً عن تثبيت مؤشر تصنيفها الائتماني على bbb+.

وبحسب الوكالة، فإن هذان التصنيفان يعكسان مكانة الشركة الراسخة في الأردن، والتي تمكنت من تعزيزها في السوق المحلية من خلال نموّ عوائد أقساط التأمين وزيادة المخصصات الفنية مع احتفاظها بسجلها المميّز كواحدة من أكثر شركات التأمين ربحية في السوق الأردنية. كما يشير التصنيفان إلى الأداء المتين لشركة التأمين الأردنية.وفضلاً عن عملياتها في السوق المحلية، تدير الشركة أعمالها أيضاً من خلال فروعها في كلٍ من الكويت والإمارات العربية المتحدة. كما يتمثل أداؤها القوي في العائد على الاستثمار والفائض بنسبة 10% في السنوات الخمس الماضية. وأشارت وكالة A.M. Best إلى أن عام 2013 بالتحديد شهد أداءً قوياً بالمقارنة مع السنوات الاربع الماضية، دعّمته إعادة تقييم الأصول ( الثابتة والاستثمارية ) الإيجابية.

وقد عبّر مدير عام شركة التأمين الأردنية، عماد عبد الخالق، عن فخره وسعادته بتثبيت التصنيفين المذكورين أعلاه، وصرح بقوله: “إن هذه النتائج الإيجابية، والمتأتية من وكالة تتمتع بمصداقية عالمية، لم تكن لتتحقق لولا تظافر جهود موظفينا الدؤوبة وعملهم الجاد لتحقيق رؤية الشركة واستراتيجيتها المتمثلة في التميّز في مشهد التأمين المحلي والإقليمي. ولا شكّ في أن هذا الإنجاز يدفعنا باتجاه مواصلة بذل المزيد من الجهد لتقديم الأفضل لعملائنا من مختلف الشرائح وكذلك مساهمي الشركة، ونتطلع قُدُماً لإضافة المزيد إلى سجلنا التاريخي الحافل.”

منذ تأسيسها عام 1951، تقدم شركة التأمين الأردنية احتياجات السوق من الخدمات التأمينية، شاملة خدمات التأمين البحري والتأمين على الأملاك والمركبات والتأمين على الحياة والتأمين الصحي والتأمين ضد الكوارث. وعلى مدار سنين عملها، تمكنت الشركة من تطوير شبكة شراكات كبيرة وعالمية مع أقطاب الشركات العاملة في صناعة التأمين، مع استمرارها في توسعة قاعدة عملائها استناداً إلى مبدأ تقديم الخدمة المتميزة.