ولادة طفلة على طائرة للملكية مغادرة إلى نيويورك

2015 01 21
2015 01 21

a15عمان – صراحة نيوز – وضعت سيدة أردنية مولودتها على متن طائرة الملكية الأردنية من طراز بوينغ 787 (Dreamliner)والتي كانت مغادرة من عمان إلى نيويورك (أمس) في رحلتها العادية رقم 261RJ .

وأشارت الملكية الأردنية في بيان صحفي أن والدة الطفلة البالغة من العمر 33 عاماً شعرت بمخاض الولادة قُبيل وصول الطائرة إلى مطار جون كيندي في نيويورك بنحو أربع ساعات بينما كانت الطائرة تحلق فوق المحيط الأطلسي .

وأوضحت الشركة أن قائد الطائرة قام بإتخاذ الإجراءات اللازمة لعملية الهبوط الإضطراري في أحد المطارات الكندية، غير أن عملية الولادة تمت بسرعة وسهولة بمساعدة طبيب تخدير وممرضة قانونية صادف وجودهما متن على الطائرة وبالتعاون مع أفراد الطاقم ، كما تبين أن صحة الوالدة والمولودة بخير ولم تستدعي تحويل مسار الطائرة .

وقال البيان أن الأم المسافرة كانت حامل في الأسبوع الحادي والثلاثين ، لافتاً إلى أن النظام المعمول به في الملكية الأردنية يسمح للأم الحامل بالسفر جواً حتى الأسبوع السادس والثلاثين في حالة الحمل بطفل واحد وحتى الأسبوع الثاني والثلاثين في حالة التوائم

وعبّرت والدة الطفلة عن تقديرها للمساعدة الكبيرة التي تلقتها من الطبيب والممرضة والمضيفات اللواتي أشرفن على عملية ولادتها في إطار من الرعاية الطبية والإنسانية المميزة وضمن الإمكانات المتاحة، كما أعربت عن شكرها لموظفي محطة الملكية الأردنية في مطار جون كينيدي الذين كانوا في إستقبالها ونقلها إلى المستشفى وبالسرعة الممكنة .

يذكر أن برنامج تأهيل المضيفين والمضيفات العاملين في الملكية الأردنية يتضمن تدريبهم على مبادئ الإسعافات الأولية بما فيها التعامل مع حالات الولادة التي قد تحدث أثناء الطيران .