ولي العهد يكمل ربيعه الواحد والعشرون

2015 06 27
2015 06 28

0(1093)صراحة نيوز – تحتفل الاسرة الأردنية يوم غد الأحد بعيد ميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني حيث يكمل سموه ربيعه الواحد والعشرون امد الله في عمره .وادامه ذخرا للأسرة الهاشمية وللشباب الأردني.

وقد ولد سموه في مدينة عمان في التاسع عشر من شهر محرم سنة 1415 هجرية، الموافق للثامن والعشرين من حزيران عام 1994 ميلادية.وسموه أكبر أنجال صاحبي الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني، وجلالة الملكة رانيا العبدالله.

“أمير الشباب” كما يروق للشباب الأردني والعربي توصيف سموه،نشأ في بيت هاشمي كريم من أشرف بيوت العرب وأرفعها شأنا فهو من نسل أشرف الخلق سيدنا محمد العربي القرشي الهاشمي.وكان محل ثقة الإرادة الملكية السامية التي صدرت في التاسع من شهر رجب سنة 1430 هجرية، الموافق للثاني من شهر تموز عام 2009 ميلادية، بتسمية سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني وليا للعهد.

واقتداء بنهج والده جلالة الملك عبدالله الثاني، وسيرة أجداده الهاشميين في التواصل مع أبناء الشعب الأردني، يحرص سموه على مرافقة جلالته في زياراته وجولاته التفقدية لمختلف محافظات المملكة، كما يرافق سموه جلالة الملك في عدد من المهام الرسمية والعسكرية والنشاطات المحلية والخارجية.

سمو الامير ومنذ نعومة اظفاره كان مهتما بالقضايا العامة وخاصة بقطاع الشباب الذين يشكلون غالبية سكان المملكة، فأطلق سموه عدة مبادرات شعبية وشبابية تفاعل معها مئات من طلبة المدارس من جميع محافظات المملكة بهدف حفز العمل التطوعي وتنمية الفكر الديمقراطي وترسيخ الانتماء للوطن، وتعزيز الثقة بالنفس والعمل الجماعي وتنمية القدرات، بالاستناد إلى القيم والأخلاق الحميدة في المجتمع الأردني.

وأنهى سمو ولي العهد، في عام 2012 تعليمه الثانوي من مدرسة “كينغز أكاديمي” في الأردن، وله اهتمام خاص بالمطالعة، والرياضة، ولسموه شقيق واحد هو الأمير هاشم، وشقيقتان، سمو الأميرة إيمان وسمو الأميرة سلمى