يحدث في صحيفة الرأي والحياري يوضح

2014 01 30
2014 01 30

88عمان – صراحة نيوز

وافق مجلس ادارة المؤسسة الصحفية الاردنية ‘الرأي’ برئاسة سميح المعايطة على توقيع عقد لمدة سنتين للمدير العام الجديد ابراهيم الدويري براتب قدره خمسة الاف دينار شهرياً مع كامل الامتيازات وفق ما نشره موقع عمون .

وجاء في الخبر الذي نشره موقع ” عمون الألكتروني ” ان من قدم اقتراح تعديل وضع المدير العام المالي للصحفية هو عضو  مجلس الادارة عبدالحفيظ العجلوني خلال اجتماع تم عقده ظهر الاربعاء وان العضو الوحيد الذي عارض الاقتراح هو عزمي الكايد أبن احد مؤسسي الصحيفة ” المرحوم محمود الكايد ” وبناء على الاقتراح وافق مجلس الادارة على تعديل راتب مدير عام الصحيفة الدويري ليصبح خمسة الاف دينار اضافة الى امتيازات المنصب الأخرى وعلى توقيق عقد معه لمدة عامين .

وكانت الرأي في العام 2011 احتجاجات ضد  التجاوزات الادارية والمالية  ولمنع التعيينات والتنفيعات وابرام عقود سنوية تكلف المؤسسة وتهدر اموال المساهمين في الضمان الاجتماعي الا ان المجلس الجديد وفق ” الخبر ” ضرب عرض الحائط بالقرار السابق وقرر اتخاذ القرار الجديد .

وُنقل عن احد العاملين في الصحيفة والذي طلب عدم الاشارة اليه ان من وراء اثارة ضجة حول القرار اشخاص يعملون في الصحيفة ويتولون مواقع متقدمة احتجاجا على عدم تعديل رواتبهم وليس خوفا أو احتجاجا على حدوث تجاوزات كما يدعون .

ومساء كتب الزميل سمير الحياري رئيس تحرير صحيفة الرأي على صفحته ( ايضاحا ) وجهه للعاملين في الصحيفة قال فيه ( الى الزملاء في الراي : اوضح السيد ابراهيم الدويري مدير عام الراي في اتصال هاتفي معي قبل قليل ان المجلس وافق على ان يكون مديرا عاما للمؤسسة لمدة عامين باربعة الاف دينار وليس خمسة بالاضافة الى الامتيازات وليس كما نشر في وسائل الاعلام .. ارجو التوضيح.)