يحلم بالعودة لخدمة وطنه
قصة نجاح لمهندس اردني في إيطاليا ( فيديو )

2013 07 06
2013 07 06
969متابعة الصحفي ماجد القرعان

ادرج كتاب يتحدث عن 500 قصة نجاح ايطالية اسم مهندس القطارات الاردني محمد عيد ضمن اهم القصص التي تحكي عن التجديد والتطوير التكنولوجي والصناعي للشركات الخاصة. وقدم الكتاب شرحا مفصلا عن شركة بلو الايطالية المتخصصة في صناعة القطارات التي يراس مجلس ادارتها المهندس محمد عيد وما حققته في اقليم البيومنتة الايطالي والمشاريع التي نفذتها منذ تأسيسها عام 1993 . وقال المهندس عيد في بيان صحافي اليوم ” منذ تأسيس شركتي في مدينة تورينو الايطالية وانا احلم بالعودة الى وطني لأخدم اهلي وبلدي بالعلم والمعرفة الجديدة التي اكتسبتها في ايطاليا وفي البلاد الاوروبية”. واضاف ” ان بداية شركته اربعة اصدقاء متخصصين في المجال الهندسي والتكنولوجي استطاعوا تنفيذ مشروع من خلال شركاء ايطاليين وعالميين امثال البوينج و ايداس وشركات روسية مختلفة”. واكد عيد اهتمامه بدراسة مشروعات النقل والمواصلات والسكك الحديدية المزمع تنفيذها خلال المرحلة المقبلة في المملكة.

يشار الى انه وعلى مدار  اكثر من عام وهو يحاول  جاهدا اقناع المسؤولين في الاردن السماح له باقامة مصنع لصناعة قطع القطارات في الاردن غير أنه لم يجد آذان لتصغي اليه بالرغم من ان مشروعه لا يكلف خزينة المملكة فلسا واحدا ويوفر نحو 3 الاف فرصة عمل وهو ما اضطره الى التوجه الى تركيا فاقم المشروع هناك.

وقد علمت صراحة الاردنية ان المهندس عيد لم يقطع الأمل ليحقق حلمه وسيحضر الى الاردن خلال اليومين القادمين لمقابلة رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور

الفيديو ادناه لمشروعه في تركيا والذي بثه التلفزيون الاردني ضمن برنامج ( يا طير ) الذي يعده ويقدمه الزميل عامر الصمادي