يعالون يعلن بدء عمليات عسكرية برية في غزة

2014 07 11
2014 07 11

84صراحة نيوز – وكالات – اعلن وزير الدفاع الاسرائيلي موشيه يعالون فجر الجمعة عن بدء عمليات عسكرية برية “محدودة” في غزة وفق ما نقلت فضائية العربية .

من جهته قال أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلى، إنه من غير المعقول أن تسمح دولة بتهديد أمن وسلامة مواطنيها، مضيفاً أن جيش الدفاع الإسرائيلى يعمل كل ما بوسعه للحفاظ على مواطنى دولة إسرائيل.

وأوضح أدرعى، عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، أن الهدف من عملية “الجرف الصامد” هو “توجيه ضربة قاسية ومؤلمة لحركة حماس، التى تحاول المساس بمواطنى إسرائيل، بالإضافة إلى إعادة الهدوء إلى الأراضى الإسرائيلية فى الجنوب”.

من ناحيته أكد إسماعيل هنية رئيس الوزراء الفلسطينى السابق فجر الجمعة، أن عدوان الاحتلال الإسرائيلى على قطاع غزة سيفشل فى تحقيق أهدافه وسينتصر الشعب فى ظل ما يعيشه من مرحلة غير مسبوقة من الوحدة والمقاومة.

وأضاف هنية فى تصريح صحفى: “أقول للاحتلال أوقفوا جرائم حربكم ضد شعبنا فعدوانكم سيفشل فى تحقيق أهدافه وشعبنا سينتصر مهما بلغت التضحيات وعظمة التهديدات فهو يعيش مرحلة غير مسبوقة من الوحدة والمقاومة “.

وأكد هنية عدم الخشية من تهديدات العدو وأن دماء القادة ليست أغلى من دماء الأطفال والعائلات.

وقال: “العدو نقض منذ وقت طويل اتفاق التهدئة وتنكر لكل التفاهمات وقرر الحرب، امتداداً للهجمة المسعورة على شعبنا فى الضفة الغربية والقدس المحتلة “.

وشدد على أن العدو هو الذى بدأ العدوان وعليه أن يوقف العدوان فنحن ندافع عن أنفسنا انطلاقاً من وحدة الدم والمصير لشعبنا فى كل أماكن تواجده”.

وعبر هنية عن “الاعتزاز بشعبنا وننحنى لشهدائنا الأبرار ونفتخر بالمقاومة التى أذهلت العالم وأربكت مخططات العدو، فكانت عند حسن ظن الشعب والأمة عظمةً وأداءً”