“يوم السياحة الأردني”

2016 05 10
2016 05 11

378x292_7ed4621a9f3e4caa136060f3d885197b(5)صراحة نيوز – كشف وزير السياحة والاثار نايف حميدي الفايز عن إعفاء الاردنيين من رسوم دخول المواقع الاثرية في احتفالية ليوم السياحة الاردني من كل عام.

وبين الفايز خلال مؤتمر صحافي للاعلان عن يوم السياحة الاردني تحت شعار “سياحة مرايتنا خليها بعيونك”، والذي يصادف يوم الثاني عشر من شهر أيار من كل عام، ويهدف الى رفع الوعي المجتمعي بكيفية استقبال السياح وعكس الصورة الحضارية للاردن في الخارج.

واوضح الفايز أن بوم السياحة الاردني يسعى بصفة اساسية الى تأصيل الثقافة السياحية لدى الطلاب في المدارس والجامعات، حيث سيتم التعاون مع وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي بتقديم دورات تثقيفية يحاضر فيها ادلاء سياحيون في 300 مدرسة في مديريات التربية في عمان، على ان تشمل الفصل الدراسي الاول المقبل جميع مدارس المملكة.

واعلن الفايز ان الوزارةإعفاء الاردنيين من رسوم دخول المواقع الاثرية ستقوم باطلاق اكبر تجمع للنشطاء التواصل الاجتماعي في يوم الجمعة المقبل 13 ايار، مشيرا الى ان المجموعات على مواقع التواصل الاجتماعي سيباشرون بنشر التغريدات والمنشورات من جميع المواقع السياحية في المحافظات وسيكون الانطلاق من جبل القلعة.

واشار الفايز الى ان الوزارة بالتعاون مع جميع العاملين في القطاع استطاعت الحد من استمرارية تراجع اعداد السياح، لافتا الى ان الاشهر المقبلة ستشهد ارتفاعا في اعداد السياح خاصة العرب والقادمين من دول الخليج العربي.

ومن جهته، قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة عبدالرزاق عربيات ان اعلان يوم السياحة الاردني سيتزامن مع اطلاق الهيئة لحملتها التسويقية في دول الخليج العربي، لافتا الى اهمية اعلان الاردن ليوم السياحة الاردني لنشر الثقافة السياحية في مدارسنا ومجتمعنا.

واضاف عربيات ان الهيئة عملت خلال الفترة الماضية على استهداف الاسواق العربية والاجنبية لتشجيع الحركة السياحة الى الاردن، مبينا ان المؤشرات الاولية تدل على ان الصيف المقبل سيكون هنالك ارتفاع كبيرفي الحركة السياحة الخليجية والاجنبية في الاردن.

وقال امين عام وزارة التربية والتعليم الدكتور محمد العكور انهنالك اقبال من قبل الطلبة على دراسة التخصصات السياحية حيث ان هنالك 1800 طالب وطالبة يدرسون التعليم السياحي والفندقي موزعين على 26 مدرسة 25 منها للذكور وواحد للاناث.

وبين ان هنالك اتفاق بين وزارتي السياحة والتربية والتعليم لزيادة الانشطة السياحية التي تخص الجانبين واثارة الوعي السياحي لدى طلبتنا.

وبين ممثل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ان التعليم السياحي بات اليوم يشهد اقبلا متزايدا في الجامعات، فهناك 13 بالمئة من طلبة الجاممعات في المملكة يتخصصون في المجال السياحي.

وقال ان هناك 39 الف طالب ارني واجنبي في الجامعات الاردنية يدرسون التخصصات السياحية، وهذا دليل على اهمية هذا القطاع، مشيرا الى ان الطلبة غير الاردنيين سياساهمون في التروييج بشكل غير مباشر للسياحة الاردنية.