يوم ثقافي كوري في جامعة الطفيلة التقنية

2015 10 11
2015 10 11

IMG-20151008-WA0057صراحة نيوز – انطلاقا من اهداف الجمعية الأردنية لخريجي “كويكا” في نشر الثقافة الكورية للتعريف بعادات وتقاليد المجتمع الكوري وربط جسر من التعاون بين الشعبين الاردني والكوري جرى في مدرج البوتاس في جامعة الطفيلة التقنية بالتعاون من عمادة شؤون الطلبة يوما ثقافيا كوريا بحضور رئيس الجمعية الاردنية لخريجي كويكا السيد انس التلهوني ومندوب من الوكالة الكورية للتعاون الدولي الانسة تشو هاسيو، كما وحضر الاحتفال مندوبو من تجمع الاخوة الاتراك للاطلاع على فعاليات النشاط وتجارب الجمعية في المجال الثقافي وذلك يوم الأربعاء 7/10/2015.

واعرب التلهوني في كلمته الافتتاحية عن اهمية وضرورة نشر الثقافة الكورية لا سيما في محافظة الطفيلة لوجود الكثير من المشاريع والشركات الكورية في المحافظة. واعطى التلهوني نبذه عن التاريخ الاقتصادي لكوريا والمشاريع الكورية التي اسهمت في النمو الاقتصادي الكوري. وقامت الانسة هيا فرحان والسيد محمد مطري احد طلاب الجامعة المنتسبين للجمعية بتقديم شرح عن العادات الكورية ونبذة عن الطعام الكوري واداب المائدة الكورية.

وتضمن الاحتفال عدة فقرات اخرى شملت عروض مرئية عن الثقافة الكورية وعرض للازياء الكورية التقليدية “هامبوك” وتخلل الاحتفال توزيع لبعض الاكلات الكورية الشعبية اهمها “كيمباب” وتم توزيع هدايا رمزية للطلبة المشاركين بالفقرة الترفيهية التي نظمها احد خريجي جامعة الطفيلة التقنية السيد فادي بطاط والعضو في الجمعية. وفي ختام الاحتفال تم عرض فلم كوري يجسد الحياة اليومية في كوريا باطار كوميدي.

وفي نهاية اليوم قام السيد أنس التلهوني بجولة في مرافق الجامعة اطلع فيها على كليات واقسام الجامعة تمهيدا للتعاون الاكاديمي بين الجامعة والوكالة الكورية للتعاون الدولي مستقبلا.DSC_4621 DSC_4637 IMG-20151008-WA0026 IMG-20151008-WA0057 DSC_4676 والجدير بالذكر ان الجمعية الاردنية لخريجي كويكا – الوكالة الكورية للتعاون الدولي-(كاج)، قد تأسست في اذار 2014 ومن اهم اهدافها السعي نحو العمل التطوعي وتقديم مشاريع تنموية مستدامة وبناء القدرات في المحافظات الاقل حظا في المملكة، وعلى مدى الاشهرالسابقة قامت الجمعية بعدد من الفعاليات ضمن اهدافها التطوعية التنموية المختلفه.والجدير بالذكر ان الجمعية الاردنية لخريجي كويكا – الوكالة الكورية للتعاون الدولي-(كاج)، قد تأسست في اذار 2014 ومن اهم اهدافها السعي نحو العمل التطوعي وتقديم مشاريع تنموية مستدامة وبناء القدرات في المحافظات الاقل حظا في المملكة، وعلى مدى الاشهرالسابقة قامت الجمعية بعدد من الفعاليات ضمن اهدافها التطوعية التنموية المختلفه.