يوم صحي وتثقيفي في جامعة آل البيت

2016 04 12
2016 04 12

تنزيل (5)المفرق -صراحة نيوز – نظم المركز الوطني للعناية بصحة المرأة اليوم وبالتعاون مع جامعة ال البيت -عمادة شؤون الطلبة، وقسم الجوالة والمعسكرات في الجامعة يوما صحيا وتثقيفيا لطلبة الجامعة والعاملين والمجتمع المحلي.

واشتمل اليوم على عدة اختصاصات طبية فحص للعيون وهشاشة العظام والاسنان محاضرات توعوية حول الرضاعة الطبيعية والوقاية من سرطان الثدي واضرار التدخين، بهدف التوعية والتثقيف حول انماط الحياة الصحية والوقاية من الامراض بالإضافة الى اجراء الفحوصات الطبية وتقديم العلاجات المجانية.

واشار عميد شؤون الطلبة الدكتور عمر فلاح العطين الى ان هذا اليوم جاء ضمن الانشطة التي تقدمها الجامعة بالتعاون مع المركز الوطني للعناية بصحة المرأة لخدمة الطلبة والعاملين والمجتمع المحلي. ويأتي ضمن سياسية الجامعة بالانفتاح والتواصل وخدمة المجتمع المحلي، لافتا الى ان اضافة الاختصاصات الطبية المختلفة ؛ محاضرات توعوية وتثقيفية في الصحة العامة والوقاية من الامراض.

وقال رئيس قسم الجوالة والمعسكرات عبدالله حباب ان هذا اليوم ضمن الفعاليات والمبادرات التي ينفذها القسم لخدمة مجتمع الجامعة والمجتمع المحلي ولنشر الثقافة الصحية بين الطلبة والعاملين والمستفيدين من هذا اليوم واضاف ان قسم الجوالة قام بتنفيذ عدة مبادرات داخل الجامعة ومدينة المفرق هدفها خدمة الصالح العام والمجتمع المحلي .

ويذكر ان عدة جهات شاركت في هذا اليوم جمعية سما البادية ومؤسسة انقاذ الطفل وجمعية لا للتدخين وبرنامج سرطان الثدي ومديرية صحة المفرق استفاد منه عدد كبير من طلبة الجامعة والمجتمع المحلي.