يوم طبي توعوي في جامعة عجلون

2014 04 07
2014 04 07
150

عجلون- صراحة نيوز –   نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة عجلون الوطنية بالتعاون مع مستشفى الأميرة بسمة يوما طبيا في داخل الحرم الجامعي تحت رعاية الأستاذ الدكتور أحمد نصيرات رئيس الجامعة.

حيث قال الدكتور منتصر القضاة عميد شؤون الطلبة في الجامعة أن هذا النشاط جاء تنفيذاً للأنشطة اللامنهجية بالتشبيك مع مؤسسات المجتمع المدني وأن مستشفى الأميرة بسمة هو أحد أبرز هذه المؤسسات حيث قامت اللجنة الصحية بتنفيذ يوم صحي توعوي  وأشار القضاة الى أن هذا اليوم يأتي لتعزيز الثقافة الصحية لابنائنا الطلبة .

هذا وقد قدمة اللجنة الصحية محاضرة عن الأمراض المنقولة جنسيا وأهم أسباب الإصابة بسرطان الثدي وطرق الوقاية والعلاج، وموجزاً حول فقر الدم وأهم المواد الغذائية التي تساعد على التخلص من هذا المرض مشيرة اللجنة إلى أن من أهم أسباب الإصابة فيه زواج الأقارب ،هذا وتناولت اللجنة  أهم مشاكل الشباب وهي حب الشباب وكيفية معالجتها دون مضاعفات جانبية كتلف البشرة وطرق الوقاية منها كما قدمت اللجنة أيضاً فقرة حول البدانة والتغذية السليمة.

وقد كرم رئيس الجامعة مدير مستشفي الأميرة بسمة الدكتور عبد الكريم الخصاونه ورئيس اللجنة الصحية الدكتور هاني شطناوي.

من جهة أخرى قامت اللجنة بفحص عدد كبير من طلبة الجامعة والعاملين وكان اهمها فحص الدم والضغط والانف والحنجرة من قبل مختصين  .