يوم طبي مجاني في تراسنطة

2015 04 18
2015 04 18

20150404_113803عمان – صراحة نيوز – اقامت كلية تراسنطه للاباء الفرنسسكان – عمان بالتعاون مع مستشفى عمان الجراحي يوم طبي مجاني داخل المدرسة استهدف عدد كبير من المواطنين الذين استفادو من هذا اليوم .

واستفاد من اليوم الطبي المجاني ما يقارب 170 شخص من مختلف الفئات العمرية الاطفال وكبار السن والرجال والنساء حيث تم اجراء فحوصات طبية وتوزيع ادوية مجانية .

ويؤكد الاب رشيد مستريح مدير الكلية ان الهدف العام من تطبيق البرنامج هو ترسيخ المفاهيم الصحية لدى الطلبة للعيش في بيئة امنة داخل وخارج الكلية مشيرا ان الكلية تملك العديد من المقومات الصحية التي دأبت الكلية بوضعها منذ التأسيس بالاضافة الى تقديم خدمات التثقيف الصحي للمجتمع المحلي .

ومع وجود برنامج الاعتماد الوطني للمدراس الصحية تكمل الكلية كل المتطلبات التي تسعى من خلال تحقيقها ان تصل الكلية الى اهم المراتب وتعكس الصورة الناضجة للمدراس الصحية والاهم ان يصبح هذا الامر اسلوب حياة لدى طلبة الكلية داخل وخارج اسوارها . وبحسب مدير التسويق والتأمينات في مستشفى عمان الجراحي راكان ابو طرية الذي اكد حرص المستشفى على تقديم الخدمات المجانية للمجتمع المدني للوصول الى شرائح تحتاج الرعاية الطبية قدر المستطاع واضاف : قدمت المستشفى خدماتها في هذا اليوم من خلال الكادر الطبي والتمريضي الذي ضم ما يقارب 40 شخص بين اطباء وممرضين وفنيين وصيادله الى جانب الاداريين في حين ضمت التخصصات الطبية التي قدمت خدماتها طب عام واختصاصين في الانف والاذن والحنجرة وجراحة الاعصاب والدماغ وباطني والجهاز الهضمي الى جانب الاطفال وحراحة العظام حيث تم الكشف على جميع الحالات وصرف الادوية المجانية لها الى جانب سيتم متابعة بعض الحالات التي تحتاج الى متابعة اكثر وتم تحويل حالة واحدة فقط الى المستشفى .

ويأتي اليوم الطبي المجاني ضمن برنامج برنامج الاعتماد الوطني للمدارس الصحية هو احد برامج الجمعية الملكية للتوعية الصحية والذي ينفذ بالشراكة مع وزارتي التربية والتعليم والصحة .

ويهدف البرنامج الى خلق بيئة معززة للصحة في جميع مدارس المملكة من خلال اشراكها في يرنامج صحي تربوي يتكون من عدد من المعايير الصحية التي يتم تطبيقها في المدارس باشراف الوزارتين المعنيتين. ومن ثم تقوم الجمعية الملكية للتوعية الصحية (الجهة المانحة للاعتماد) بزيارات تقييم للمدارس المشاركة لتقييم مدى تطبيقها لمعايير الاعتماد الصحية ومنحها شهادة وشعار الاعتماد كمدرسة صحية معتمدة.

كما عمدت الكلية الى اختيار مواضيع ضمن خطة التثقيف الصحي التابعة للاعتماد ضمن عنوان الصداقة والنظافة الشخصة حيث تعتبر هذه المواضيع من اهم القضايا التي تؤسس لبيئة صحية مرتبطة بحياة الطالب وتنعكس على سلوكياته والنتيجة ان يتواجد الطلبة في بيئة صحية امنة .