يوم علمي في جامعة آل البيت

2015 12 16
2015 12 16

11205e5d588d42f57122bb449816ebddصراحة نيوز – افتتح في جامعة ال البيت اليوم الاربعاء فعاليات اليوم العلمي لطلبة التربية العملية والميدانية والذي نظمته كلية العلوم التربوية برعاية نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات الإنسانية الدكتور محمد الخلايلة.

  واوضح عميد كلية العلوم التربوية الدكتور محمد الحراحشة أن إقامة مثل هذه الأيام العلمية من شانها أن تسهم في تحقيق التواصل مع مختلف القطاعات ذات العلاقة في المجتمع المحلي والوطني والتركيز على خدمة برامج صعوبات التعلم ومركز التدريب في جميع ميادين التربية، مشيرا إلى ان الكلية تسعى إلى مواكبة التطورات الحديثة في مجال التكنولوجيا التربوية ومهارات التواصل والحوار التربوي الهادف وإعداد وتأهيل معلمين تربويين قبل وأثناء الخدمة للتعليم في مختلف مراحل التعليم الثلاث رياض الأطفال والمرحلة الأساسية والمرحلة الثانوية.

  من جانبه،اشار مدير تربية المفرق أحمد عايد بني خالد إلى أهمية التشاركية ما بين جامعة آل البيت ووزارة التربية والتعليم والتي تعد أنموذجا حقيقيا لخدمة المجتمع المحلي وتطوير مهارات أبنائنا الطلبة والحرص على تدريب جيل المستقبل على مهارات العمل والحياة، موضحا ضرورة هذا التعاون المثمر لإنجاح دور المؤسسات التعليمية كافة.

  وأضاف أن التربية العملية مرحلة مهمة وضرورية من مراحل إعداد المعلمين والتي تسهم في تطبيق الجوانب النظرية والعملية وإعداد المتدربين تعليميا وإداريا وبإشراف وتوجيه معلمين مؤهلين من المدارس الحكومية والخاصة ، مشيدا بجهود جامعة آل البيت في تنظيم مثل هذه اللقاءات التربوية والتعليمية .

  واشارت الدكتورة بيان الماضي في كلمة مدرسي برنامج التربية العملية الى أهمية اليوم الذي يركز على رفع سوية الطالب من الناحية العملية والنظرية وفق البرامج التدريبية للمعلمين والتي تعد انطلاقة نوعية نحو زيادة القدرات المعرفية الهادفة ومواكبة مرحلة التطوير والتحديث لبرنامج التربية العملية .

  واستعرض الطالب محمود عارف الفائدة النظرية والعملية والتي ساهمت في صقل شخصية الطلبة ليتمكنوا من ممارسة العمل بكسل سهولة ويسر في الميدان .

  وشمل اليوم العلمي الذي حضره مدراء التربية والتعليم في المحافظة وعدد من مدراء ومديرات المدارس والمعلمين والمعلمات على تنظيم معرض الوسائل التعليمية لطلبة كلية العلوم التربوية .