يوم علمي لكلية الاعلام في جامعة الشرق الاوسط

2014 05 20
2014 05 20

IMG_8316د.سليم يشدد على ضرورة ربط المسار النظري بالعملي للارتقاء بمستوى الخريجين

عمان – صراحة نيوز –  شدد رئيس جامعة الشرق الاوسط الاستاذ الدكتور ماهر سليم على ضرورة “ربط المسار النظري بالمسار العملي” لضمان الحصول على طالب اعلام متميز ومؤهل لسوق العمل.

وقال خلال رعايته اليوم العلمي لكلية الاعلام اليوم الثلاثاء إن الجامعة تسعى دائما للوصول بطلبتها عاملة وفي الاعلام خاصة إلى التميز متسلحين بالمهارات المطلوبة التي تمكنهم من تلبية احتياجات سوق العمل”، مشيرا إلى إن هذا اليوم العلمي واحد من سلسلة فعاليات تشجع عليها الجامعة لغايات ” تنشيط الطلبة وأعضاء هيئة التدريس من خلال ابراز الانجازات والطاقات التي تقف خلفها”.

وفي هذا الصدد اشار رئيس الجامعة إلى حصول الجامعة على موافقة استحداث تخصص جديد وهو الطاقة المتجددة عقب حصولها على الموافقة على استحداث كلية الصيدلة التي بدأت الجامعة في استقبال الطلبة فيها.

وعرض عميد كلية الاعلام الدكتور كامل خورشيد لمحطات مضيئة في حياة كلية الاعلام التي بدأت في استقبال طلبة الماجستير عام 2005-2006 ثم أضيف اليها برامج البكالوريوس عام 2008-2009 ، مشيرا إلى تميز الكلية باستوديوهاتها ، وطلبتها الذين “كانوا ومازالو عنوان فخر ومباهاة لادارة الجامعة كونهم مبادرين وطموحين”.

و قالت رئيسة اللجنة المنظمة سارة ناصر الدين أن نشاطات اليوم العلمي لكلية الإعلام جاءت لفتح باب إظهار مواهب و ابداعات طلبة الكلية و توطيد علاقة الطالب بالهيئة التدريسية ولزيادة الوعي لدى الطلبة و تدريبهم على القدرة لتحمل المسؤولية .

وشهد اليوم العلمي، الذي ساهم طلبة كلية الاعلام في اعداده، مبادرة نوعية تمثلت بتوظيف قدرات طلبة كلية الاعلام في مجال العلاقات العامة لتنظيم اليوم العلمي. كما وزعت فيه صحيفة من اعداد وانتاج طلبة كلية الاعلام تسمى “ميديا الشرق الاوسط” تمزج بين الطاقات الابداعية للطلاب في الكتابة واعضاء هيئة التدريس في فنون المقالة والمقابلة والخبر الصحفي.

وجرى خلال اليوم العلمي تكريم الطلبة الفائزين بمسابقة المقال الصحفي والافلام المعدة من قبل طلبة كلية الاعلام، وسبق ذلك عرض مناظرة حول الاعلام نفذها القائمون على مبادرة “ديوانية” التي أسسها شباب عام 2012  بهدف نقل الحوار السياسي من الصالونات إلى الناس.

كما تخلل اليوم العلمي فقرات عديدة منها الشعرية التي قدمها الطالب فهد الجبوري تحدث عن واقع الأمة العربية ، وفقرة غنائية و فقرة تمثيلية ترفيهية قلد فيها الطلبة إعلامين بشكل فكاهي ،وفيلم يعرض تطور كلية الاعلام وانجازاتها.