يوم مفتوح في كلية الدعوة وأصول الدين بالعلوم الاسلامية

2013 11 03
2013 11 03

aooosol3-1صراحة نيوز – رعى القائم بأعمال رئيس جامعة العلوم الإسلامية العالمية الدكتور صلاح جرار فعاليات اليوم المفتوح الذي أقامته كلية الدعوة وأصول الدين.

وتخلل الحفل كلمات وأناشيد دينية قدمتها فرقة الجامعة، وكذلك “سكتشات” مسرحية قدمها طلبة من كلية الدعوة وأصول الدين، كما افتتح على هامش اليوم المفتوح البازار الخيري الذي اشتمل على كتب وملبوسات ومطرزات حاكتها طالبات من الكلية كما احتوى البازار على جناح للمأكولات الشرقية.

القائم بأعمال رئيس الجامعة الدكتور صلاح جرارقال في كلمة له ” يسعدنا في هذا اليوم المبارك ان نلتقي على الخير وان نلتقي على منهج خطة هذه الكلية بالتواصل الثقافي والفكري والتعاون على عمل الخير وبناء الفكر”، واضاف ان علينا ان نعتز باسم هذه الجامعة وان نحافظ على خلق الاسلام ومنهجه وكل مايتصل به وان كلية الدعوة واصول الدين هي ام الكليات في الجامعة وعلى طلبتها ان يكونوا قدوة لطلبة الجامعة في تعزيز هذا المفهوم.

وقال الدكتور زياد أبو حماد عميد كلية الدعوة وأصول الدين أن كلية الدعوة وأصول الدين تحرص على نشر الفكر الإسلامي الوسطي والدعوة إلى الله تعالى بالحكمة والموعظة الحسنة ومن هذا المنطلق فهي تحرص على سلامة ورصانة وإحكام خططها لتضمن مخرجات سليمة في تفكيرها مليئة في علمها حكيمة في دعوتها.

وأشار الى ان الكلية تدعم عمل النشاطات الثقافية والترفيهية المختلفة لطلبتها من باب تغليف المعلومة بقالب يبعدها عن الأسلوب التقليدي للتعليم, , وفتح باب التواصل المفتوح بين الطالب والمعلم وربطها برابط الألفة والمحبة , لكل هذا كان هذا اليوم المفتوح والذي حرصنا أن يكون تحت رعاية معاليكم لعلمنا بحرصكم على القرب من الطلبة وما لذلك من انعكاس طيب على الطالب.

وبين ان الكلية مزجت بين الكلمة العلمية الطيبة ,والأنشودة الإسلامية الهادفة، والمسرحية المعبرة , والمسابقة المفيدة , واللقاء المفتوح مع المعلم لإزالة  بعض الحواجز فتنفتح القلوب , والبازار المنوع من الطعام والإكسسوارات , والكتاب القيم متنمياً من الطلبة همة عالية وأن يتطلعوا لأهداف سامية.