​العواملة: الاقتصاد الاردني يدخل عهدا جديدا في عيد استقلاله الـ69

2015 05 23
2015 05 23

imagesصراحة نيوز – اكدت جمعية المستثمرين في قطاع الاسكان ان الاردن على اعتاب مرحلة ذهبية جديدة في عيد الاستقلال الـ 69 والتي تتزامن مع اطلاق حملة “الأردن: انطلاقة متجددة؛ تنمية، تميّز، استثمار”، بفرص استثمارية تصل قيمتها الى 20 مليار دولار.

وقال رئيس الجمعية كمال العواملة: ان احتفال الاردن بعيده الـ 69 يتزامن هذا العام مع استضافة أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي، والذي أُعلن فيه عن حملة لتنشيط الاقتصاد وجذب الاستثمار”.

واضاف انه لطالما استطاعت القيادة الهاشمية الحفاظ على استقرار المملكة وحمايتها من الاضطرابات التي تواجه المنطقة، إذ بقي الاردن على مر السنوات واحة للامان والاستقرار.

واشار الى ان استضافة المنتدى الاقتصادي العالمي في المملكة للمرة التاسعة رغم الاضطرابات السياسية التي تشهدها المنطقة ما هي الا دليل على ان الاردن يعتبر فاعلا هاما على صعيد المنطقة العربية والعالم.

وذكر العواملة، ان القطاع الخاص لطالما كان شريكا في الانجازات التي تحققت في الاقتصاد الوطني، والتي تركزت خلال السنوات الماضية على اعطاء الفرصة للقطاع الخاص لأن يكون المحرك الرئيسي للاقتصاد بالشراكة مع القطاع العام.

ودعا الى ضرورة تنفيذ توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني، بتعظيم الشراكة ما بين القطاعين العام والخاص بهدف خدمة الاردن، وتحقيق الاهداف التنموية المستدامة المنشودة. وزاد العواملة، ان القطاع الخاص في الاردن بشكل عام والمستثمرين في قطاع الاسكان بشكل خاص، يعولون على حزمة المشاريع الجديدة التي تم توقيع اتفاقياتها والتي تبلغ قيمتها حوالي 7 مليارات دولار، والتي تتعلق بقطاعات: الطاقة والطاقة المتجددة، والنقل، والمياه، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والبنية التحتية، والتطوير الحضري، والسياحة.