​ أويسس 500 تقيم منافسة “سيد ستارز- عمّان” العالمية بمشاركة 12 شركة ناشئة

2015 08 17
2015 08 17

The Winnerصراحة نيوز – قامت أويسس 500، الشركة الرائدة في مجال تمويل مراحل الاستثمار الأولي و تسريع الأعمال، باستضافة منافسة “سيد ستارز عمّان” SeedStars Amman التابعة لمجموعة منافسات SeedStars World العالمية لأفضل شركة ناشئة.

إنطلاقاً من الإزدهار الملحوظ للشركات الناشئة، وتأكيداً على الدعم والتشجيع الكبيرين من أويسس 500 للريادة والأفكار الإبداعية والاستثمار بها، قامت الشركة باستضافة “سيد ستارز وورلد” SeedStars World، متيحة فرصة المشاركة للجميع، حيث تقدمت 40 شركة ناشئة تم اختيار 12 منها، تنوّعوا بين التجارة الإلكترونية، الحلول الإلكترونية، تطبيقات الألعاب وغيرها، لتقدّم أويسس 500 بهذا الحدث الفرصة لعرض المشاريع والأفكارالريادية الناشئة.

من الجدير بالذكر أن “سيد ستارز وورلد” هي منافسة عالمية للشركات الناشئة، تركّز على الأعمال الريادية في مجالات الشركات ذات النمو العالي، حيث تقوم بالبحث عن أفضل رواد الأعمال والشركات الناشئة في 56 دولة مختلفة، لتكون بمثابة منصة لبناء التشغيل العالمي.

وقد قدمت الشركات المشاركة أمام لجنة تحكيم مكونة من فيصل البيطار، المحلل الاستثماري في أويسس 500، يوسف الوادي، مؤسس شركة طقس العرب، ناصر صالح، مؤسس شركة مدفوعاتكم، إيغور أفتشارينكو، المدير الإقليمي لشركة سيد ستارز وورلد، وأنس عليان، مسؤول تطوير الأعمال في iMENA. ومن الجدير ذكره، أن شركتي طقس العرب ومدفوعاتكم إحدى الشركات الناشئة التي أطلقتها أويسس 500 في السابق.

لفتت شركة ياقوت نظر الحكام باستدامتها وقابليتها للتطور بالإضافة إلى تحليلها الدقيق لمحتوى عرض المتنافسين كمعايير لاختيار الفائز، فقد استطاع الرئيس التنفيذي للشركة التميز بفكرته من خلال وصفه المتين لشركة ياقوت وقدرتها على تحديد فجوة في المتاجر الرقمية للكتب العربية والطريقة التي يتم قراءتها. فأخذت المركز الأول كأفضل شركة ناشئة لعام 2015 بعد أن وجد الحكام أن لها سوقاً رائجاً لخدمته بالإضافة إلى تقديمهم لنموذج عمل مناسب وقادر على دخول السوق، وحصلت RedTroops على المركز الثاني، لتأتيPlay3arabi بالمركز الثالث. هذا وقد شاركت شركات ناشئة أخرى في المسابقة وهي Cash Basha, Kama, Mimix, Project IO, Snackable News, Riskopy, TravoTech, Trazec, Trevx .

باستضافتها لهذا الحدث، أتاحت أويسس 500 للشركات الناشئة الفرصة لعرض نظم ريادة الأعمال كفرصة للاستثمار بها. ولشركة ياقوت، كونها الفائز لهذا العام، المنافسة في المسابقة العالمية التي ستقام في سويسرا بمشاركة الفائزين من جميع الدول أمام لجنة تحكيم عالمية، حيث ستحظى بفرصة التواصل مع العديد من الشركات الناشئة بالإضافة إلى العديد من المستثمرين والمرشدين، والفرصة للحصول على تغطية إعلامية وشركاء لتحفيز أعمالهم. وفي حال فوزها، ستحصل على 500 ألف دولار على شكل استثمار بالإضافة إلى لقب “أفضل شركة ناشئة في العالم”.