جامعة الشرق الأوسط تدعم إحياء التراث الفلسطيني

2014 02 22
2014 02 22

عمان – صراحة نيوز – أبدت جامعة الشرق الاوسط استعدادها لتوفير سبل الدعم لإحياء التراث الفلسطيني .

IMG_1588واتفق رئيس جامعة الشرق الأوسط الأستاذ الدكتور ماهر سليم  الذي التقى رئيس جمعية إحياء التراث الفلسطينية نادر جلال ، على دعم مشروع  سلسلة( هنا القدس) المختصة بالفنون الفلسطينية و كيفية تفعيل دور كلية الإعلام لإنجاح هذا المشروع والإستفادة منه أكاديميا.

وقال الاستاذ الدكتور سليم في اللقاء، الذي حضرته الدكتورة عالية إدريس من كلية الإعلام في الجامعة، إن “هذا التعاون انطلق من باب الإحساس بالمسؤولية الإجتماعية تجاه فلسطين و تجاه الفن العربي و الفلسطيني،و أن مثل هذا المشروع سيكون خطوة أولى لإعادة إحياء الموسيقى الكلاسيكية و إيصالها للشباب”.

من جانبه قال  جلال إن هذا التعاون “سيساعدنا على إطلاق الحلقة الثانية من سلسة هنا القدس التي نسعى من خلالها لإعادة  تسليط الضوء على رواد الموسيقى الكلاسيكيه الفلسطينية  و إحياء الفن المحترف في ذائقة و ذاكرة الجيل ،و لتصبح جزءا من الفضاء الكوني له”.

وأضاف إن السلسلة “ستكون الجسر لعبور المعرفة من الجيل السابق للجيل القادم و ستقدم فنا حديثا ممزوجا بروح و نكهة فن محترف قديم”.

ويعد مشروع (هنا القدس )سلسلة من الحلقات،تضمنت الاولى منها أعمال الفنان الفلسطيني روحي الخماش، و ستكون الحلقة الثانية للفنان رياض البندك ، و هو الاول من نوعه لتوثيق أعمال الرواد في هذا المجال.